الشريط الإخباري

450 جراحة إسعافية مجانية شهرياً في مشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا

تواجه شعبة الإسعاف في مشفى تشرين الجامعي ضغطا متزايدا يتجاوز أحيانا ألف حالة يوميا ويوفر لها حسب القائمين على الشعبة جميع الخدمات اللازمة عبر كادر طبي وتمريضي موجود على مدار الساعة.

وتضم الشعبة وفقا لرئيسها الدكتور سمير كنعان ثلاثة أقسام رئيسية هي الإسعاف الداخلي بكل اختصاصاته العامة والقلبية والصدرية وقسم الإسعاف الجراحي وثالث للعمليات الإسعافية.

ويشير الدكتور كنعان إلى أن استقبال الحالات الاسعافية يكون على مدار الـ 24 ساعة عبر أطباء لجميع الاختصاصات بما فيها الدقيقة مؤكدا أن جميع الخدمات تقدم مجانا بما فيها الإجراءات الجراحية.

ويبين كنعان أن الشعبة تجري شهريا 450 جراحة اسعافية عبر قسم يضم 4 غرف عمليات مستقلة عن غرف العمليات التابعة للمشفى كما تتضمن وحدة تخدير عام.

ويؤكد كنعان أن الشعبة تضم أجهزة الإنعاش القلبي والصدمة القلبية وتخطيط القلب وغيرها من المستلزمات الأساسية.

وتضم شعبة الإسعاف أيضا مخبرا خاصا بها يوفر التحاليل الإسعافية الضرورية على مدار الساعة حسب المسؤول عن المخبر باسم خضور الذي يبين أنه يجري وسطيا 50 ألف تحليل شهريا رغم نقص الكادر التمريضي العامل فيه.

يشار إلى أن مشفى تشرين الجامعي يضم 40 شعبة طبية بسعة 852 سريرا ومبنى لمركز المعالجة الكيميائية والشعاعية و27 غرفة عمليات و87 عيادة خارجية.

بشرى سليمان

انظر ايضاً

وفد طبي روسي يجري سبع عمليات نوعية لجراحة العين في مشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا اطلع وفد روسي من مقاطعة نيجني نوفغورود الإقليمية في روسيا الاتحادية على الواقع الصحي …