“أنا قادر” فعالية للأطفال ذوي الإعاقة في بانياس

طرطوس-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فعالية بعنوان “انا قادر” وذلك في صالة المركز الثقافي العربي في بانياس.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس فقرات فنية قدمها الاطفال ذوو الاعاقة ومعرضا فنيا لمنتجات الاطفال وعرضا لنشاط الجمعيات العاملة مع ذوي الإعاقة بالمحافظة.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد جري أن المحافظة بمختلف مؤسساتها مستمرة بدعم الاشخاص ذوي الاعاقة لدمجهم بالمجتمع وتمكينهم من متابعة حياتهم اليومية لافتا إلى نشاط المجلس الفرعي للإعاقة الذي يضم مختلف الجمعيات العاملة مع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة وما يقدمه من خدمات ورعاية لهم.

واشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس المهندس رفعت محمد إلى أن الاحتفالية تستمر عشرة ايام وتتضمن فعاليات مختلفة وتختتم بفعالية خاصة في مدينة طرطوس.

بدوره أمين شعبة بانياس لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عدنان ابراهيم أكد أن سورية سباقة في مجال رعاية ذوي الاعاقة ودمجهم بالمجتمع من خلال الرياض الدامجة والتعليم بالمدارس الى جانب اقرانهم اضافة الى تخصيصهم بالوظائف لدى مؤسسات الدولة.

واوضح دريد درويش مدير مكتب الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بطرطوس ان الجمعية تولي اهتماما لهذه الفئة من خلال فريق متطوع يقدم الخدمات لما يقارب 110 أطفال ذوي اعاقة منهم 35 تأهيل منزلي و75 ضمن مجموعات صداقة إضافة إلى توزيع المساعدات العينية والطبية.

ويعمل في طرطوس عدد من الجمعيات الاهلية لدعم ذوي الاعاقة منها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية والرجاء والمجد وانيس سعادة ومعهد بسمة.

انظر ايضاً

احتفالية في كلية التربية بجامعة دمشق بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

دمشق-سانا نظمت كلية التربية بجامعة دمشق بالتعاون مع منظمة طلائع البعث وجمعية رعاية الأطفال المصابين …