الشريط الإخباري

الوحدة الإنتاجية الاقتصادية في اتحاد عمال دمشق.. فرص للتدريب وإنتاج منافس

دمشق-سانا

تواصل الوحدة الإنتاجية الاقتصادية التابعة لاتحاد نقابات عمال دمشق عملها بتدريب اليد العاملة الراغبة بامتلاك مهنة والحصول على فرصة عمل مستقبلية بما يسهم في تطوير إنتاجها وتهيئتها لدخول سوق العمل.

وفي تصريح لـ سانا بين المدير التنفيذي للوحدة محمود شعبان أن إنتاج الوحدة في تحسن وتطور مستمر ويتم العمل حاليا على تجهيز معمل في حلب وتدريب كادر مهني وحرفي متخصص لتطوير العمل وإنتاج ألبسة تضاهي العالمية لافتا إلى أنه تم مؤخرا فتح صالات بيع للوحدة في اللاذقية والسويداء والقنيطرة إضافة للصالات الموجودة في دمشق وحلب وحماة وحمص وطرطوس في خطوة لتغطية جميع المحافظات.

ولدى الوحدة نحو 50 مشغلا للألبسة الخاصة يتم تسويق إنتاجها بالكامل ولديها حاليا تشكيلة كبيرة من الألبسة الشتوية ذات المواصفات العالية وبأسعار منافسة وهي تعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية لتأمين الألبسة العمالية للعاملين بالدولة حسب احتياجات كل مؤسسة.

وأشار شعبان إلى أن الوحدة الإنتاجية أطلقت خلال العام الجاري مبادرة البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة بسقف 50 ألف ليرة سورية وهي مستمرة في تلبية احتياجات الموظفين والأخذ بمقترحاتهم وآرائهم لتطوير العمل.

وتعمل الوحدة وفق شعار “الزبون دائما على حق” لذلك تجاوزت نسبة البيع لديها التوقعات ووفرت أكثر من 70 فرصة عمل ولديها طاقة اليوم لتدريب أكثر من 500 متدرب لتأهيلهم والحصول على فرصة عمل مستقبلية.

ودعا شعبان كل من لديه رغبة بتعلم مهنة الخياطة إلى التوجه إلى مركز التدريب موضحا أن الأولوية لذوي الشهداء وجرحى الجيش وأبناء الطبقة العاملة.

وافتتحت الوحدة مؤخرا خطا لإنتاج الأحذية الجلدية بمواد محلية من إنتاج القطاع العام وسيتم العمل على تطوير تجربة البياضات وتأسيس خط كامل لها مستقبلا.

وحول الخطة المستقبلية للوحدة بين شعبان أن الوحدة تستعد اليوم لنقل مكان التدريب من “صحارى” إلى دمشق لزيادة فرص الراغبين بالتعلم والعمل لديها وتستعد لفتح معارض داخلية وخارجية بهدف عرض منتجاتها استعدادا للبدء بالتصدير.

وأكد عدد من الموظفين الذين يتسوقون من الوحدة أنها خففت العبء عنهم ولا سيما خلال فصلي الشتاء والصيف حيث يشترون ألبسة الأطفال ذات الجودة العالية بالتقسيط وبأسعار منافسة للسوق.

يذكر أن الوحدة الانتاجية الاقتصادية أطلقت في الأول من أيار هذا العام بالتشارك مع الجمعية التعاونية الإنتاجية لصناعة الألبسة الجاهزة التي تأسست عام 2010 .

سكينة محمد

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد تشرين …معرض الأشغال اليدوية باتحاد عمال دمشق

تصوير: ردينة الحلو