الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: قصف مواقع لإرهابيي داعش في ريف دير الزور.. تدمير 910 مواقع للتنظيمات الإرهابية خلال أسبوع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز /تو 22 أم 3/ وجهت ضربات إلى مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “القاذفات أقلعت من الأراضى الروسية وأن مقاتلات “سو 30 اس ام” من قاعدة حميميم رافقتها فوق سورية وتمكنت من تدمير مواقع محصنة لإرهابيي داعش ومعدات تابعة لهم” لافتة إلى أنه “تم تدمير كل الأهداف المحددة وهو ما تم تأكيده بوسائل المراقبة الموضوعية”.

وذكرت الوزارة في وقت سابق اليوم عبر تقرير نشرته صحيفة النجم الأحمر الرسمية التابعة لها أن “القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي نحو 420 طلعة ودمرت أكثر من 910 مواقع للإرهابيين في سورية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الـ 23 من الشهر الفائت أن الطيران الروسي دمر خلال أسبوع أكثر من 1320 موقعا للإرهابيين وأن الأمن والاستقرار عاد إلى أكثر من 98 بالمئة من الأراضي التي كان ينتشر فيها تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وكانت قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى من طراز /تو 22 ام 3/ وجهت خلال الشهر الماضي عدة ضربات إلى مواقع تنظيم داعش الإرهابي في محافظة دير الزور دمرت خلالها العديد من مواقع وتحصينات التنظيم التكفيري.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط عشرات المسيرات وتدمر راجمات صواريخ لنظام كييف

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية واصلت التصدي لهجمات القوات الأوكرانية على المحاور …