الشريط الإخباري

محافظ ريف دمشق: العام القادم واعد بالمشاريع الاستثمارية والخدمية

ريف دمشق-سانا

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن العام القادم سيكون واعدا في المحافظة من النواحي الخدمية والاستثمارية والتنموية وسيتم خلاله التركيز على إعادة إعمار وتأهيل المناطق التي اعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار ولا سيما وادي بردى والسبينة وداريا والزبداني وغيرها.

وفي ختام أعمال مجلس المحافظة لهذا العام أشار ابراهيم إلى أنه سيتم تحقيق قفزة نوعية بالنسبة للمخططات التنظيمية وتوسعتها وتعديلها في جميع مناطق المحافظة بما يفضي إلى إعادة تنظيم العديد من المناطق المخالفة ولا سيما تلك التي تعرضت لدمار كبير.

وقدم المحافظ لمحة عما تحقق خلال السنة الحالية مبينا أنه بالنسبة لمادة المازوت فقد تمت زيادة عدد طلبات المازوت المخصص لقطاعي الزراعة والنقل والتدفئة للمناطق الباردة.

ولفت ابراهيم إلى أنه تمت الموافقة على العديد من المشاريع الاستثمارية خلال الجولات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء والفريق الحكومي وتخصيص الأموال اللازمة لها ومنها توسيع مبقرة الغوطة بتكلفة مليار ليرة وإعادة تأهيل وصيانة عدد من محطات المعالجة في منطقة الغوطة الشرقية وبناء عدد من المدارس وتأهيل وصيانة بعض منها ووضع حجر الأساس لمخابز في بلدتي قرحتا ودير قانون بتكلفة 300 مليون ليرة وتخصيص 200 مليون ليرة لاستكمال المشفى الوطني بالكسوة اضافة الى مشاريع اخرى في منطقة القلمون مثل فتح عدد من الطرقات وصيانة وتزفيت عدد اخر.

وأكد ابراهيم أن المناطق الصناعية كان لها حصة كبيرة من الدعم المقدم للمحافظة من جهة رفع مستوى الخدمات وتقديم التسهيلات لتشجيع عملية الانتاج كما سيتم رفد قطاع النقل بالمحافظة ب 200 باص من أصل 800 باص يتم التعاقد عليهم حاليا.

وأوضح المحافظ أن زيادة استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة مع دخول فصل الشتاء لأغراض التدفئة تسببت بعدم انتظام وصول التيار الكهربائي لمناطق المحافظة وكثرة الانقطاعات داعيا اعضاء مجلس المحافظة إلى لعب دور في تقييم روءساء مجالس البلديات وتقديم صورة صحيحة عن الواقع الخدمي في كل بلدة.

بدوره لفت أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى أهمية المرحلة التي تمر بها سورية في الوقت الحالي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها بواسل الجيش العربي السوري وضرورة استثمارها لإعادة بناء سورية الحديثة المتجددة بمشاركة جميع فئات الشعب وموءسساته في القطاعين العام والخاص وإعمار ما تم تخريبه على يد التنظيمات الارهابية.

وأشار حيدر إلى الدعم الكبير الذي قدمته القيادة والحكومة لمحافظة ريف دمشق خلال هذا العام وما خصص لها من ميزانية للعام المقبل موءكدا أن ذلك يرتب على الجميع العمل بمسوءولية وبذل المزيد من الجهود لاستثمار ما يقدم بطريقة ترفع من مستوى الخدمات والمشاريع.

وأكد حيدر أن العمل جار لتمكين الأهالي من العودة الى مناطقهم بعد تأهيلها وإعادة الخدمات لأن هناك مناطق نسبة الدمار فيها كبيرة جدا.
من جانبهم اجاب المديرون المختصون عن طروحات اعضاء المجلس التي تركزت حول رفع مستوى الخدمات في مدينة جرمانا ومعالجة ظاهرة تهريب الأغنام الى خارج سورية وايجاد آليات اكثر نجاعة للحد من الاحتكار وارتفاع اسعار المواد ورفد بعض الخطوط بمزيد من باصات النقل الداخلي والاسراع في تأمين مادة المازوت للمناطق الباردة وتحقيق العدالة في التوزيع وترحيل القمامة في معضمية الشام.

وطالب الأعضاء بضرورة الإعلان عن المشاريع التي ستنفذ في المحافظة والمنفذة وتكلفتها وزيادة المشاريع التنموية والاستثمارية .

من جانبه قدم رئيس المجلس صالح بكرو لمحة عن واقع الأعمال الخدمية في المحافظة وآليات العمل المتبعة.

حضر المجلس بعض أعضاء قيادة فرع الحزب ونائب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة ومدير المجالس المحلية.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

غداً.. انطلاق مهرجان التسوق (صنع في سورية) في قطنا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات الدورة “144” من مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) …