الشريط الإخباري

الصين تؤيد بشدة دور الأمم المتحدة في المحادثات السورية لحل الأزمة

جنيف-سانا

أعرب المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان عن تأييد بلاده الشديد لدور الأمم المتحدة في المحادثات السورية في جنيف بهدف إيجاد حل للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن شيه قوله أمس بعد اجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في جنيف إن “الصين منفتحة على أي جهود ومبادرات أخرى من شأنها المساعدة في تسوية المشكلات وستكون مستعدة للتعاون الوثيق مع الأطراف ذات الصلة التي تؤثر بقوة في عملية السلام في سورية”.

وأضاف شيه أن “الوضع على الأرض في سورية تحسن بشكل كبير وتم هزم الجماعات الإرهابية على نحو كبير وأن محادثات جنيف تواجه عوامل مبشرة” لافتا إلى أن الصين تأمل في أن تبدي الأطراف في سورية المزيد من المرونة وان تشجع التقدم في العملية السياسية من خلال المحادثات في جنيف.

بدوره أعرب دي ميستورا عن تقديره للصين على دعمها وقال إن “الموقف الموضوعي للصين لعب دورا بناء في تدعيم الحل السياسي للأزمة في سورية” مبدياً استعداده للاستمرار في الحفاظ على اتصال وتنسيق بشكل وثيق معها.

وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أعلن امس ان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري سيصل اليوم الى جنيف
للمشاركة في الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري.

وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة منه في الرابع عشر من تموز الماضي.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …