إعادة تدوير التوالف في مبادرة لجمعية صناع السلام

اللاذقية – سانا

انطلاقا من أهمية نشر ثقافة التدوير في المجتمع والاستفادة من المخلفات المنزلية والطبيعية في اعمال مفيدة اطلقت جمعية صناع السلام في اللاذقية مشروع دورها بمشاركة متطوعين شباب صنعوا من هذه المواد مشغولات فنية رات رئيسة مجلس إدارة الجمعية أنها تندرج في إطار تحقيق أحد أهدافها بنشر السلام عن طريق الفن.

وقالت الدكتورة لمى دريباتي أن الجمعية اطلقت أولى حملات المشروع بداية الأسبوع الحالي واستهدفت شرائح الشباب واليافعين والأطفال لترسيخ أهمية الحفاظ على البيئة لديهم وتشجيعهم على الابتكار والابداع من خلال تحويل النفايات لاعمال فنية تسهم في تخليص الطبيعة من هذه المواد الضارة.

ولفتت رئيسة مجلس إدارة الجمعية إلى أنه سيتم عرض الأعمال الفنية التي صنعتها أنامل الشباب واليافعين بالمعارض والبازارات مشيرة إلى أهمية فصل النفايات لتسهيل عملية إعادة التدوير.

المتطوعة ميس حلوم ذكرت أنها شاركت في الحملة لتتعلم كيفية الاستفادة من الأشياء المهملة في صنع أعمال مفيدة فيما لفتت روان العيسى إلى أهمية تحويل مواد لا قيمة لها من نفايات منزلية وصناعية كالعلب البلاستيكية والألمنيوم والأسلاك والأقمشة والكرتون والزجاج إلى أعمال فنية محملة بأبعاد وقيم جمالية.

بشرى سليمان