الشريط الإخباري

بدء فعاليات مهرجان “انترادوس رسائل وطن” في طرطوس

طرطوس-سانا

بدأت مساء أمس فعاليات مهرجان “انترادوس .. رسائل وطن” السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس.

وأشار محافظ طرطوس نزار موسى إلى أن المهرجان يحمل رسالة المحبة والسلام والتسامح من طرطوس بتسميتها القديمة “انترادوس” وجزيرتها “ارادوس” إلى كل العالم ليؤكد أن سورية كطائر الفينيق الناهض من تحت الرماد.

وبينت مديرة السياحة في طرطوس المهندسة صونيا رزوق أن الهدف من الفعالية تسليط الضوء على النفائس والكنوز التي تمتلئ بها مدينة طرطوس.

1وتضمنت فعاليات اليوم الأول تكريم الفعاليات الرسمية والاقتصادية والاعلامية والفنية والدينية والسياحية التي ساهمت في دعم القطاع السياحي بطرطوس وعرض حوارية غنائية بعنوان “انترادوس والتاريخ” بمشاركة فرقة جلنار للمسرح الراقص وفرقة كورال “عتبات” وفرقة فرع شبيبة طرطوس الفنية وكشافة الفوج السابع الى جانب لوحة “الشهيد” الغنائية وحفلا للفنان ريبال الهادي.

وأوضح الفنان علي حمدان مدير فرقة جلنار أن الحوارية تهدف إلى مخاطبة شباب سورية بأنهم الامل الذي سيعيد بناء الوطن.

ولفت الإعلامي رفيق لطف الى اهمية المهرجان في دلالته على صمود الشعب السوري ووعيه بضرورة مواصلة الحياة والايمان بأن كل انجاز عسكري على الارض ضد الارهاب انما هو بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

1وبين الاعلامي حسين مرتضى أن السوريين يؤكدون أنهم يستحقون الفرح والحياة بعد صمود وايمان بمعنى التضحيات من أجل كرامة وعزة وحماية البلد.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى مساء اليوم الجمعة عروضا فنية شعبية وتراثية وماراثونا للدراجات وأمسيات ادبية وموسيقية اوبرالية للمغنيين كارمن طومجيان وجوزيف تاتانيان ومعرضا للمأكولات الشعبية وسوقا متنوعة السلع الى جانب عروض لتشكيلات عسكرية وتكريم لجرحى الجيش العربي السوري وجولات سياحية لأبناء الشهداء وحملة نظافة.