الشريط الأخباري

(الأمير فلاديمير) الغواصة الروسية الأكثر فتكاً في العالم

لندن – سانا

وصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية الغواصة الروسية الجديدة الحاملة للصواريخ الاستراتيجية (الأمير فلاديمير) بأنها الغواصة “الأكثر فتكا في العالم”.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إلى أنه تم إنزال الغواصة إلى المياه في ال 17من تشرين الثاني الجاري في سيفيرودفينسك وهي تحمل على متنها عشرين صاروخا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من طراز (بولافا ار 30) وهذه الصواريخ مزودة بعدة رؤوس قتالية.

وقالت الصحيفة إن الغواصة قادرة على إطلاق صواريخ إلى مسافة تصل إلى 9300 كيلو متر ويمكنها الغطس والعمل على عمق يبلغ 400 متر وهو ما يجعلها عمليا خفية وصعبة المنال بالنسبة للرادار.

وأضافت إن المنافس الأمريكي (للأمير فلاديمير) هو الغواصة (أوهايو) التي تحمل 24 صاروخا باليستيا من طراز (ترايدنت 2) والتي يقل مدى إصابتها عن الصواريخ الروسية كما أن عمق الغطس لديها أقل منه لدى الغواصة الروسية.

يذكر أن الأمير فلاديمير هي الغواصة الرابعة من مشروع 955 بوري وأول غواصة محدثة من فئة “بوري ايه” وستباشر الخدمة القتالية في عداد أسطول الشمال الروسي مطلع 2018 كما انه يجري في أحواض سيفماش تشييد 4 غواصات أخرى ومن المقرر نزولها إلى الماء قبل حلول عام 2022.

 

انظر ايضاً

صحيفة بريطانية: “داعش” يجند خبراء في الكيمياء والفيزياء وعلوم الحاسوب في صفوفه من أجل شن حرب ضد الغرب

لندن-سانا ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه أصبح بإمكان تنظيم “داعش” الإرهابي في الفترة الأخيرة ...