الشريط الإخباري

نتنياهو يؤكد وجود تعاون سري مع بعض الأنظمة العربية

القدس المحتلة-سانا

أكد رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود تعاون سري مع بعض الأنظمة العربية مشيرا إلى أنه ينمو باضطراد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله اليوم :”إن هناك تعاونا مثمراً بين إسرائيل ودول عربية وهو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج”.

وكان وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس كشف قبل أسبوع أن كيانه يجري اتصالات سرية مع النظام السعودي وذلك في أول تصريح علني لوزير في حكومة الاحتلال يكشف عن اتصالات من هذا القبيل مع الرياض.

وأضاف نتنياهو:”إن العقبة الكبرى أمام توسيع السلام لا تعود إلى قادة تلك الدول العربية وإنما إلى الرأي العام السائد في الشارع العربي الذي تأثر بعرض صورة خاطئة ومنحازة لإسرائيل”.

وقال نتنياهو:”دون اختراق الرأي العام العربي فإن السلام سيظل بارداً ومع ذلك فالسلام البارد أفضل من الحرب الساخنة”.

وكان نتنياهو كشف في أيلول الماضي عن تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين كيانه اتفاقات سلام لافتاً إلى إجراء اتصالات بصورة غير معلنة وأوسع نطاقا من تلك التي جرت في السابق بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.

وكان شتاينتس قال لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي :”إن الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول أخرى”.

يشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي ايزنكوت أعلن في مقابلة حصرية مع موقع إيلاف السعودي نشرت قبل مدة أن النظام السعودي لم يكن يوما عدوا لكيانه مشيراً إلى وجود مصالح مشتركة كثيرة تجمع إسرائيل مع السعودية وخصوصا في مواجهة إيران.

وتتوالى خطوات التطبيع العلني بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والنظام السعودي حيث أخذ طريقه بشكل فاضح وتوجته زيارة وفد سعودي رفيع المستوى يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين في تموز من العام الماضي إلى كيان الاحتلال بينما تؤكد تقارير أن الاتفاقات بين عدد من الأنظمة العربية وخاصة السعودي والبحريني ومشيخة قطر مع هذا الكيان تشمل المجالات السياسية والعسكرية والاستخباراتية وتتعزز فيما يخص دعم التنظيمات الإرهابية في سورية بالمال والسلاح.

 

انظر ايضاً

استكمالاً لعمالتها… (معارضة الخارج) تطلب إقامة تعاون مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وتعين ممثلاً لها

دمشق-سانا تستكمل ما تسمى “معارضة الخارج” خطوات عمالتها لكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي بدأت مع بداية …