الشريط الأخباري

استشهاد 8 أشخاص بينهم فتاة باعتداءات إرهابية على حافلة لنقل الركاب في قرية حران بريف السويداء

محافظات-سانا

استشهد 8 أشخاص بينهم فتاة في اعتداء مجموعات مسلحة منتشرة في ريف درعا الشرقي على حافلة لنقل الركاب ومحيط قرية حران بريف السويداء الغربي وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر في المحافظة أن مجموعات مسلحة منتشرة بريف درعا الشرقي استهدفت بالرصاص الحي حافلة لنقل الركاب على طريق حران الدويرة بريف السويداء الغربي ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص بينهم طالبة جامعية.

وبين المصدر أن المجموعات المسلحة أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة وعدداً من قذائف الهاون على اتجاه قرية حران ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين واصابة آخرين.

واستشهد 3 اشخاص واصيب 6 اخرون واختطف 3 شبان في السادس من الجاري باعتداء مجموعة مسلحة على سيارتين على طريق عريقة حران في ريف السويداء الشمالي الغربي حيث أقدم مسلحون على إطلاق الرصاص الحي على سيارة تقل عدداً من المواطنين وتفجير عبوة ناسفة عن بعد أثناء مرور سيارة أخرى ما أسفر عن استشهاد شخصين واصابة خمسة آخرين اصابة بعضهم خطرة حيث استشهد أحدهم أمس متأثراً بجراحه.

يذكر أن الطريق الرئيس بمحاذاة منطقة اللجاة التي تمتد غربا حتى ريف درعا الشمالي الشرقي تنتشر فيها مجموعات مسلحة تعمد إلى قطع الطرقات والاعتداء على المارة واختطاف بعضهم واطلاق النار على السيارات العابرة أو زرع العبوات الناسفة ما أسفر عن استشهاد وجرح واختطاف العشرات من المواطنين خلال السنوات السابقة من عمر الحرب الإرهابية على سورية.

المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف أحياء سكنية في دمشق وريفها وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة

كما اعتدت المجموعات المسلحة على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعا ما تسبب بوقوع أضرار مادية فيها.

وأفاد مصدر في شركة كهرباء درعا في تصريح لمراسلة سانا بأن محطة غزالة المغذية لمدينة درعا تعطلت بسبب استهدافها من قبل المجموعات المسلحة بقذيفة صاروخية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وعن محطات ضخ المياه في الاشعري واعتماد المدينة على الخط الاحتياطي في التغذية الكهربائية وبالتالي زيادة ساعات التقنين.

ولفت المصدر إلى أن الورشات بدأت فورا بإصلاح الأعطال حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال الساعات القادمة وبدء استقرار التيار في المدينة تدريجيا.

وتعرضت محطة تحويل خربة غزالة خلال الفترة الماضية للعديد من الاعتداءات تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بغية الضغط على المواطنين الذين يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية خرقت المجموعات الإرهابية الاتفاق أكثر من مرة سواء عبر استهداف الأحياء السكنية بالقذائف أو الاعتداء على البنى التحتية والخدمية.

المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف أحياء سكنية في دمشق وريفها

في سياق متصل استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء تجدد خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر من قبل المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية واعتدائها بالقذائف على المدنيين في دمشق وريفها.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لـ سانا بأن مجموعات مسلحة تنتشر في بعض مناطق الغوطة الشرقية استهدفت بعد ظهر اليوم مدينة جرمانا وكراج السيدة زينب بقذيفتين صاروخيتين ما أدى إلى وقوع اضرار مادية في المكان “وسقطت قذيفة هاون على حي الدويلعة أطلقتها المجموعات المسلحة ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة عدة مدنيين بالتزامن مع سقوط عدة قذائف صاروخية في منطقة الفيحاء وحيي القصاع والشاغور أسفرت عن إصابة 7 مدنيين ووقوع أضرار مادية” وذلك بحسب مصدر في قيادة شرطة دمشق.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية واسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة.

واستشهد يوم الاثنين 8 مدنيين بينهم طفل ولاعبان من المنتخب الوطني بالجودو واصيب العشرات بجروح جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية والهاون على عدد من الأحياء السكنية بمدينة دمشق ومدينة جرمانا بريفها.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في ال22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق غوطة دمشق الشرقية في اطار اتفاق مناطق تخفيف التوتر مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق تقدم عليه المجموعات المسلحة.

 

انظر ايضاً

ارتقاء شهيد وإصابة 16 شخصا بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في دمشق-فيديو

دمشق-سانا جددت المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر استهدافها ...