الشريط الأخباري

شعبان: سورية مستعدة للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة فيها

دمشق-سانا

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية تعتمد نهجا عمليا بناء يؤمن بالشراكة والحوار السياسي والمصير المشترك لكل مكونات الشعب السوري معربة عن استعداد الحكومة السورية للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة في سورية.

وحول مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب عقده في مدينة سوتشي الروسية قالت شعبان لوكالة سبوتنيك إن “نجاح المؤتمر يعتمد على إدراك جماعات المعارضة المختلفة أن الوقت قد حان لوقف العنف وإلقاء أسلحتها والانخراط في حوار وطني يؤدي إلى تسوية شاملة لجميع المسائل المتصلة بالأزمة الراهنة”.

وأضافت شعبان نحن مستعدون للحوار مع من يؤمنون بالحل السياسي للأزمة والمسؤولية عند الطرف الآخر مشيرة إلى أن رغبة المعارضة أو حتى قدرتها على الانخراط في عملية سياسية حقيقية لم تتضح بعد.

ودعا البيان الختامي للقمة التي جمعت رؤساء روسيا وايران وتركيا أمس ممثلي الحكومة السورية والمعارضة الملتزمة بسيادة الدولة السورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها إلى المشاركة البناءة في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الذي سيعقد قريبا مبينا في الوقت ذاته أن الدول الثلاث اتفقت على العمل بنشاط لتعزيز نجاح المؤتمر وستجرى مشاورات لتحديد المشاركين فيه.

 

انظر ايضاً

شعبان في محاضرة بمخيم الشباب العربي المقاوم: لا عروبة دون فلسطين- فيديو

ريف دمشق-سانا أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن استهداف القضية ...