الشريط الأخباري

وزير النقل اليمني: إعادة الخدمة إلى مطار صنعاء

صنعاء-سانا

أعلن وزير النقل اليمني زكريا الشامي ان مطار صنعاء الدولي بات جاهزا لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية وتمت إعادته للخدمة بعد أن دمر تحالف العدوان السعودي جهاز الإرشاد الملاحي للطائرات بالمطار.

وقال الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “الفريق الفني ولجنة الطوارئ التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد أكملا تنفيذ البدائل الفنية والحلول الخاصة بتشغيل مطار صنعاء وإعادته للخدمة كما كان عليه سابقا وأصبح جاهزا لاستقبال كل الرحلات” لافتا إلى وجود كوادر يمنية مؤهلة فنيا على مستوى عال وتعمل باستمرار على إيجاد حلول وبدائل لتجاوز الصعوبات التي فرضها تحالف العدوان.

وطالب الشامي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على تحالف العدوان لرفع الحظر الشامل على جميع المنافذ اليمنية عامة ومطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بصفة خاصة مؤكدا تزايد حالات وفاة المرضى جراء عدم تمكنهم من السفر ما ينذر بكارثة إنسانية.

وكان طيران تحالف عدوان آل سعود على اليمن قصف برج المراقبة في مطار صنعاء الأمر الذي أدى إلى توقف المطار عن أداء الخدمات الملاحية وبالتالي لم يعد جاهزا للخدمة.

ويواصل تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 مخلفا دمارا هائلا في البنى التحتية وآلاف القتلى والمصابين فضلا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بشكل كبير نتيجة الحصار الجائر الذي تفرضه سلطات نظام بني سعود على اليمن.

انظر ايضاً

اليمن:وفاةآلاف المرضى بسبب حصار العدوان السعودي وإغلاق مطارصنعاء

صنعاء-سانا أكدت وزارة الصحة اليمنية أن استمرار العدوان السعودي بإغلاق مطار صنعاء الدولي يودي بحياة …