الشريط الأخباري

بوتين يبحث مع أمير مشيخة قطر الوضع في سورية

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مساء اليوم مع أمير مشيخة قطر تميم بن حمد آل ثاني الوضع في سورية بعد النجاحات الاخيرة في محاربة الإرهاب.

وقال الكرملين في بيان صدر عنه اليوم :إن المحادثات تخللها تبادل للآراء بشأن القضايا المحورية في الشرق الأوسط بما في ذلك منطقة الخليج بالإضافة إلى الوضع في سورية أخذا بعين الاعتبار النجاحات الأخيرة في محاربة التنظيمات الإرهابية وآفاق التسوية السياسية في هذه البلاد.

وأضاف البيان أن “بوتين أطلع أمير قطر على سير التحضير للقمة الثلاثية في سوتشي لقادة الدول الضامنة لعملية أستانا روسيا وإيران وتركيا”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أعطيا تقييما إيجابيا للتعاون الروسي القطري وشددا على المصلحة المشتركة في تعميقه لاحقا في مختلف المجالات.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت في بيان لها امس أن الاجتماع الثلاثى الروسي الإيراني التركي فى مدينة أنطاليا التركية بحث جميع القضايا المتعلقة بالتسوية السياسية للازمة فى سورية والتوجهات الرئيسة لتطور الوضع الميداني والسياسي في سياق استكمال عملية هزيمة الإرهاب الدولي وعمل مناطق تخفيف التوتر التي تم إنشاؤها فى إطار عملية أستانا.

 

انظر ايضاً

بوتين: الجيش السوري استعاد السيطرة على معظم الأراضي السورية من الإرهابيين

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الجيش العربي السوري بدعم روسي استعاد معظم الأراضي ...