الشريط الأخباري

مجلس الشعب يقر مشروع قانون خاصا بالبريد: سرية البعائث البريدية مصونة

دمشق-سانا

أقر مجلس الشعب في جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مشروع القانون الخاص بالبريد وأصبح قانونا.

ووفقا للقانون فإن الفقرة (1) من المادة (34) تنص على أن “سرية البعائث البريدية المختلفة مصونة بالقانون ولا يجوز انتهاكها بأي شكل من الأشكال ولأي سبب”.

وتضمنت الفقرة (2) من المادة ذاتها أن “البعائث البريدية تعد منتهكة إذا تم الاطلاع قصدا وبأي وسيلة كانت على محتوى هذه البعائث أيا كان نوعها.. والإخبار عن محتوى أي بعيثة أودعت لدى أي من المشغلين.. وإعطاء معلومات أو صورة عن المستندات والأوراق المتصلة بالبعائث البريدية للغير الذي لا علاقة له بها”.

وتشير المادة (41) إلى أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كل من يقوم بتقديم خدمات بريدية دون ترخيص مسبق وبغرامة تساوي أجور الترخيص لمدة سنتين.

وتنص المادة (43) على “المعاقبة بالحبس من شهرين وحتى سنتين لكل عامل في البريد ينتهك سرية البعائث البريدية.. وبغرامة لا تتجاوز خمسين ألف ليرة سورية لكل من يفض قصدا رسالة غير مرسلة إليه.. ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهرين وبالغرامة خمسين ألف ليرة سورية كل من يعرقل قصدا تقديم الخدمات البريدية أو قام بتأخير التسليم دون وجه حق”.

ورفعت الجلسة إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم غد الثلاثاء.

حضر الجلسة وزيرا الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير والدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله.

 

انظر ايضاً

مجلس الشعب يدين قرار ترامب بشأن القدس: انتهاك لقرارات الشرعية الدولية واستباحة لحقوق الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا أدان مجلس الشعب قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل ...