الشريط الأخباري

أرقام سورية جديدة في رفع الأثقال

دمشق-سانا

أرقام سورية جديدة حققها أبطال وبطلات رفع الأثقال في بطولة الجمهورية لتحطيم الأرقام القياسية التي أقيمت في مدينة الفيحاء بدمشق بمشاركة ثمان وعشرين لاعبا وخمس عشرة لاعبة من معظم المحافظات.

واستطاعت لاعبة نادي المحافظة نأهيل دياب لوزن 75 كغ تسجيل رقم سوري جديد عندما رفعت 92 كغ خطفا و 120 نترا و207 في المجموعة علما أن الرقم السابق كان مسجلا باسم ثريا صبح 91و115 و203 كغ.

وفي فئة الناشئين لوزن 50 كغ سجل حافظ الباشا من حماة رقما جديدا برفعة الخطف 72 كغ وفي المجموعة 155 كغ علما أن الرقم السابق كان مسجلا باسم مهند منصور 68 و146 كغ.

وحقق عز الدين الغفير من نادي المحافظة لوزن 85 كغ رقما جديدا برفعة الخطف 130 كغ وفي المجموعة 286 كغ علما أن الرقم السابق 125 مسجل باسم سامي اسماعيل125و 285 كغ.

ورفع مؤيد طلال النجار من حمص لوزن فوق 94 كغ في النتر 165 كغ وفي المجموعة 290 كغ عوضا عن الرقم 158و287 كغ المسجل باسم ليث الحكيم.

وفي وزن 69 كغ حطم محمد الأحمد من حماة الرقم السوري بالنتر ليصبح 141 عوضا عن 140 والمسجل باسم محمد حمشو بينما استطاع محمد ساعود لوزن 94 كغ من حماة تسجيل رقم جديد برفعة الخطف ليصبح 127 كغ عوضا عن الرقم السابق 126 كغ المسجل باسم علي جديد.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد اللعبة غاندي أسعد إن هذه البطولة أثبتت أن هناك اهتماما من بعض المحافظات بهذه اللعبة ولا سيما دمشق وحمص وحماة مشيرا إلى أن الأرقام الجديدة التي سجلت لم تحطم منذ عشر سنوات وهذا دليل على أن اللاعبين الذين استطاعوا تسجيلها على مستوى عال ما يؤهلهم لتمثيل المنتخب في المشاركات الخارجية.

وأضاف غاندي إن هذه البطولة جاءت تحضيرية للاستحقاق المهم الذي ينتظر منتخبنا في الخامس عشر من الشهر القادم المتمثل بالبطولة العربية والأفرواسيوية والتضامن الإسلامي والتي ستقام في جمهورية مصر العربية لافتا إلى أن البطولات الثلاث تم جمعها في بطولة واحدة لفئات الناشئين والشباب والرجال والسيدات.

بدوره مدرب منتخب حماة محمد رشه قال: “إن فكرة إقامة البطولة كانت جيدة لأنها جمعت أفضل لاعبي القطر باللعبة وشجعتهم على تحطيم الأرقام القياسية ومن ثم تقديم مكافآت مادية لهم” مشيراً إلى أن غياب الرباعين والرباعات السوريين عن المشاركة في البطولات الخارجية للعام الجاري ساهمت في عدم تحقيق الاحتكاك مع لاعبين أكثر خبرة وجاهزية ما حال دون تحقيق الكثير من الأرقام القياسية المتوقعة.

وفي نهاية البطولة تم تكريم الرباعين الذين حققوا أرقاما جديدة بمكافآت مادية إضافة إلى الخبير وعضو اللجنة العليا للحكام عدنان ضاهر.