الشريط الإخباري

60 بلاغاً حذرت من متفجرات تستهدف موكب بوتين في سان بطرسبورغ

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن أجهزة الأمن الروسية تلقت أكثر من 60 اتصالا هاتفيا من خارج روسيا حذرت من متفجرات تستهدف موكب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته مدينة سان بطرسبورغ أمس.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله إن “الاتصالات ابلغت بوجود نحو 50 عبوة ناسفة مزروعة في الطريق الذي كان من المفترض أن يسلكه موكب بوتين والأماكن التي سيزورها أثناء مشاركته في المؤءتمر الثقافي في سان بطرسبورغ” مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية الروسية اتخذت جميع الاجراءات اللازمة وتم توجيه طلب إلى الجهات المسؤولة بألا تتسبب بأي قلق أو إزعاج لأعمال المؤتمر الثقافي.

وأكد بيسكوف أن هذه البلاغات لم تؤثر على جدول أعمال الرئيس بوتين لافتا إلى ان هوية المسؤولين عن هذه الاتصالات لم تعرف بعد لكن سيتم تحديدها عاجلا أم آجلاً.

يذكر أن سلسلة من البلاغات الهاتفية الكاذبة بدأت في روسيا منذ الحادي عشر من أيلول الماضي ولم يتم تأكيد صحة هذه التهديدات في أي حالة من الحالات فيما اعلن مدير الإدارة الرئيسية بوزارة الداخلية الروسية أوليغ بارانوف يوم الثلاثاء الماضي أن البلاغات المذكورة اتت بشكل رئيسي من تركيا واوكرانيا واليابان.

 

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن