مقتل وجرح العشرات جراء عدوان جديد لبني سعود على اليمن

صنعاء-سانا

قتل وأصيب العشرات من المواطنين اليمنيين في اعتداءات جديدة لتحالف نظام بني سعود على عدة محافظات يمنية اليوم.

وقال مصدر محلي يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: إن طيران العدوان استهدف بغارة محلا تجاريا في منطقة الجر بمديرية عبس وتسبب بمقتل عشرة يمنيين في حصيلة أولية.
إلى ذلك قتل ستة يمنيين وأصيب ثمانية آخرون اليوم باستهداف طيران العدوان حافلة في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة بينما قتلت امرأة وأصيب طفل ورجل في غارة على منزل في منطقة الغور بمديرية غمر في محافظة صعدة .

كما شن طيران العدوان تسع غارات على مناطق الصوح والفرع والقمع والبقع وخليقا بمديرية كتاف واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية ومنطقة الغور بمديرية غمر.

وأكد المصدر مقتل يمني في غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة في منطقة الضيق بمديرية صرواح في محافظة مأرب بينما أصيب آخر وابنته إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طيران العدوان في قرية الرمادة بمديرية نهم.

وردا على الاعتداءات السعودية تمكن الجيش واللجان الشعبية اليمنية اليوم من إحراق خمس آليات عسكرية لمرتزقة بني سعود في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان نفذت عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة المشجح بصرواح أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم إضافة إلى إحراق خمس آليات عسكرية.

وفي سياق متصل لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم اليوم بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

يشار إلى أن العدوان السعودى المتواصل على اليمن منذ أكثر من عامين استهدف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية الحيوية كما ارتكب جرائم بحق الشعب اليمنى إضافة إلى فرض الحصار على الموانىء والمطارات والحدود اليمنية ما تسبب بمعاناة كبيرة للسكان وانتشار الامراض مع نقص الأدوية فى البلاد.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي