259 طالبا يجتازون المرحلة الثانية من مسابقة الأولمبياد العلمي السوري بدرعا

درعا-سانا

أعلن فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في درعا نتائج اختبارات المرحلة الثانية لمسابقات الأولمبياد العلمي السوري التي أقيمت على مستوى الروابط وشارك فيها 726 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي.

وأشار رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية والإعداد في فرع شبيبة درعا هشام بكرية بتصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عدد الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الثانية بلغ 259 طالبا وطالبة في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية مبينا أن هؤلاء الطلاب سيتنافسون في المرحلة الثالثة على مستوى المحافظة في الـ 26 من الشهر الجاري.

وأضاف إن “الفرع أنهى استعداداته للمرحلة الثالثة بتشكيل اللجان وأماكن الاختبار بالتعاون مع مديرية التربية بما يسهم في إنجازها بالشكل الأمثل” مؤكدا أن “الأسئلة مركزية يتم فتحها يوم الاختبار أمام المتنافسين”.

وأعرب بكرية عن أمله في أن يحرز الفريق الفائز في المرحلة الثالثة من المحافظة مستوى متقدما على مستوى سورية بما يحقق الهدف الأساسي للمسابقة في خلق جيل مبدع من الشباب قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية وابراز المواهب الشبابية وغرس روح التنافس الإيجابي بينهم وتشجيع المتفوقين وتنمية قدراتهم العلمية وتعزيز مجالات الاتصال العلمي و الثقافي بين الشباب المتفوقين.

يذكر أن مسابقة الأولمبياد العلمي السوري للصف الأول الثانوي بمختلف الاختصاصات تجرى على أربع مراحل على مستوى الوحدة المدرسية والروابط الشبيبية وفرع الشبيبة والمستوى الوطني.

 

انظر ايضاً

1604 طلاب يشاركون في اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري-فيديو

دمشق-سانا شارك 1604 طلاب من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات في اختبارات المرحلة الثانية …