الشريط الإخباري

افتتاح ورشة عمل لكوادر نواد الشباب التطوعي في اتحاد شبيبة الثورة

اللاذقية-سانا

تركزت ورشة العمل التي أقامتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” واتحاد شبيبة الثورة في مركز الباسل للتدريب والتأهيل باللاذقية اليوم حول آلية تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في سلامة البيئة والتخطيط للمشاريع والمبادرات التنموية.

وذكرت مدير التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة الدكتورة سحر عمران أن فريقا متخصصا من الوزارة سيدرب الشباب المشاركين في الورشة لتمكينهم من فهم آلية التخطيط للحملات والأنشطة والمبادرات البيئية ومعالجة المشكلات البيئية.

وأشارت عمران إلى مساهمة الوزارة في تقديم الدعم المادي لهذه المبادرات مبينة أن إعمار البيئة يتطلب تضافر جهود الجميع ضمن فرق عمل تطوعية.

ولفتت عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة سولينا حمادة إلى أن هدف الورشة رفع سوية الوعي البيئي لدى الشباب في النوادي التطوعية وتأهيلهم ليكونوا مدربين في مجتمعاتهم ما يسهم بنشر الوعي بين أفراد المجتمع وتأمين بيئة صحية ونظيفة.

وذكر منسق مشروع تمكين الشباب واليافعين وممثل مديرية التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندس يوسف الكردي أن محاور الورشة تركز على التعريف بالممارسات البيئية اليومية والمبادرات الشبابية التنموية وأهمية التربية البيئية ومفاهيم العمل التطوعي والمواطنة البيئية والتوعية.

يشارك في الورشة التي تستمر 5 أيام 35 شابا وشابة من أعضاء قيادات الروابط الشبيبية وإدارات الأندية التطوعية من مختلف الروابط بالمحافظات.