الشريط الإخباري

ورشة عمل حول تنمية الموارد المالية للوحدات الإدارية في مصياف

حماة-سانا

ركزت ورشة العمل الموسعة التي نظمها مجلس مدينة مصياف في صالة فندق مصياف حول تنمية الموارد المالية في الوحدات الإدارية لتنفيذ مشاريع خدمية بتمويل ذاتي تنعكس إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق عمل تلك الوحدات.

وأكد المجتمعون على بذل المزيد من الجهد والعمل لتطوير أداء وحداتهم وتحقيق المزيد من الموارد المالية التي تعزز إمكاناتها ما يتيح لها تنفيذ المشاريع الخدمية التي تنعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي والخدمي والاهتمام بالنظافة وتنفيذ المشاريع ضمن الإمكانات المتوافرة.

وتطرق المجتمعون للإجراءات والسبل التي يجب على الوحدات الإدارية اتباعها لتحقيق التمويل الذاتي وإقامة مشاريع استثمارية تعود بالموارد الذاتية للبلدية أهمها تنفيذ المنطقة الصناعية في مدينة مصياف وإنشاء معمل لتكرير زيت الزيتون في المنطقة التي تشتهر بزراعة أنواع عديدة من أصناف الزيتون المميز وإنشاء معمل لتصنيع التين والعمل على تسويقه بأسعار تناسب المزارعين.

وأكد الدكتور قاهر أبو الجدايل رئيس مجلس مدينة مصياف أن المجلس شكل لجنة مختصة لإعادة النظر في بدلات الاستثمار للأملاك العائدة للبلدية وفق الأسعار الرائجة والوصول إلى تنمية مستدامة في الجانبين الاقتصادي والخدمي فضلا عن النهوض بواقع القطاع السياحي في منطقة مصياف لكونها سياحية بالدرجة الأولى وتمتلك رصيدا غنيا في المقومات والمزايا السياحية.

من جانبه بين معتصم سعود رئيس مجلس بلدة اللقبة أن البلدة تتمتع بمزايا سياحية لكنها تعاني من ضعف البنية التحتية ولا سيما لناحية الطرق داعيا إلى ضرورة تسريع وتائر العمل في استملاك أراضي الدولة لمصلحة البلدية والبالغة مساحتها 150 دونما ما يوفر للبلدية مقاسم وموارد مالية بقيمة 90 مليون ليرة تساهم في دعم خزينة المجلس البلدي وتنفيذ مشاريع خدمية.

 

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للسمع… ورشة عمل تدريبية في منظمة آمال

دمشق-سانا تحت عنوان (نقص السمع في مرحلة رياض الأطفال)، أقامت المنظمة السورية للأشخاص