انتهاء المقابلات الشفهية للناجحين بالامتحان التحريري لمسابقة وزارة التربية

دمشق-سانا

انهت وزارة التربية اليوم المقابلات الشفهية للناجحين بالامتحان التحريري في المسابقة المعلن عنها بتاريخ 7-3-2017 لتعيين 8618 خريجا في جميع المحافظات.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح معاون وزير التربية الدكتور سعيد خراساني من مركز يوشع منصور للفنون التشكيلية التطبيقية بحي المزة في دمشق أن الوزارة شكلت عدة لجان موءلفة من مديري التربية المساعدين واختصاصيين لكل مادة لإجراء المقابلات مع الناجحين بالامتحانات التحريرية للمسابقة المعلن عنها سابقا.

وأشار خراساني إلى أن المتسابق يخضع لعدة اسئلة هدفها سبر معلوماته ومعرفة سرعة البديهة وقوة الشخصية وسلامة النطق والحواس وطريقة تعامله مع المشاكل التي تعترضه داخل غرفة الصف فيما يتم التركيز على اللفظ بالنسبة لمادة اللغة الانكليزية.

ولفت خراساني الى ان الناجحين في المسابقة سيخضعون قبل توزيعهم على المدارس لدورات تتعلق بطرائق التدريس وكيفية ضبط الصف والتعامل مع الطلاب.

من جهته بسام فريحات موجه اختصاص لمادة التربية الوطنية بدمشق أشار إلى أن المركز يستقبل المتسابقين من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء حيث يخضع المتسابق لاختبار يتعلق بسرعة البديهة والنطق السليم لمخارج الحروف وقوة الشخصية والحضور والقدرة على التعامل مع الطلاب.

وأشار عدد من المتسابقين إلى أن المقابلات تتم بشفافية والأسئلة ركزت على المهارات التي يجب ان يتمتع بها المدرس.

وكانت أعلنت وزارة التربية في اذار الماضي عن اجراء مسابقة لتعيين 8618 عاملا في مديرياتها وأجرت المسابقة التحريرية في 30-9-2017 حيث تقدم اليها اكثر من 50 الف متقدم منهم 1123 من ذوي الشهداء.

 

انظر ايضاً

التربية تصدر نتائج امتحانات المواد المتممة للطلاب الحاصلين على شهادات من دول أجنبية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات المواد المتممة للثانوية العامة والمهنية والتعليم الأساسي، وذلك …