الشريط الإخباري

موغيريني:الاتفاق النووي مع إيران مستمر وعلى واشنطن الالتزام به

بروكسل-سانا

أكدت مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتفاق النووي مع إيران “يعمل وتنفيذه جار” داعية الولايات المتحدة إلى الالتزام باستمرار تطبيقه.

وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي اليوم إن “الاتفاق النووي مع إيران يعمل وتنفيذه جار ونصدق ما ورد في تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أكدت تطبيقه الكامل من طرف إيران” مشيرة إلى أن الاتفاق مع إيران من الضروري تنفيذه من جميع الأطراف.

ولفتت موغيريني إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يخطط للتدخل في المناقشات داخل الولايات المتحدة حول هذا الموضوع إلا أنها شددت في الوقت ذاته على أن “مراجعة الاتفاق مع إيران ليس خيارا”.

وكشفت موغيريني أنها أجرت محادثات مع أعضاء كل من مجلسي الكونغرس “النواب والشيوخ” حول الاتفاق ذاكرة أن المشرعين أكدوا لها بوضوح دعمهم لمواصلة الولايات المتحدة التزامها ببنود هذه الوثيقة.

يذكر أنه رغم تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أكدت التزام إيران بالاتفاق النووي إلا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن قبل فترة أن حكومته قررت عدم تأييد التزام إيران بالاتفاق كما أوعز إلى وزارة الخزانة الأميركية لوضع إجراءات وعقوبات جديدة ضد مؤسسات إيرانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نذيري: استئناف تنفيذ الاتفاق النووي بحاجة إلى إجراءات محددة من الغرب

طهران-سانا أكد محسن نذيري أصل مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا