المئات يتظاهرون في سيئول احتجاجا على زيارة ترامب

سيئول-سانا

تظاهر مئات الأشخاص اليوم في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن المئات من المواطنين الكوريين الجنوبيين بينهم أعضاء في مجموعات ليبرالية ناشطة أطلقت على نفسها اسم (العمل الجماعي من أجل لا لترامب) احتشدوا في ميدان كوانغهوامون في سيئول ورددوا هتافات مناهضة لترامب وسياساته التي تزعزع الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية كما انتقد المشاركون في المظاهرة العبارات العدوانية التي دأب ترامب على إطلاقها اضافة الى إجباره كوريا الجنوبية على شراء الأسلحة الأمريكية وتعديل اتفاق التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة (ثاد) الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية.

وقال ممثلون لهذه الجماعات “إنهم يخططون للخروج في مظاهرة اخرى على ضوء الشموع في الساعة السابعة مساء”.

وعززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القصر الرئاسي والمناطق المحيطة به في وسط العاصمة ونشرت عددا كبيرا من ضباط الشرطة مع نشر حواجز حديدية على الطرق المؤءدية إلى القصر الرئاسي.

وكان ترامب وصل اليوم إلى سيئول في زيارة تستغرق يومين في إطار جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.