تبديل 3 محولات كهربائية في منطقة سلمية باستطاعة أعلى

حماة-سانا

استبدلت الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة 3 محولات كهربائية في منطقة سلمية ذات استطاعة 20 ميغاواط بمجموعات ذات استطاعة 30 ميغاواط لزيادة الحمولة وارتفاع معدلات الاستجرار ومعالجة الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي.

وأشار مدير الشركة المهندس محمد رشيد الرعيدي في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المحولات الثلاث الجديدة من شانها تحسين واقع الكهرباء في سلمية ورفع كفاءتها وجودتها وتلبية الطلبات المتزايدة على الطاقة في المنطقة التي شهدت في السنوات القليلة الماضية ارتفاعا في أعداد الوافدين إليها موضحاً أنه خلال هذا العام تم تركيب نحو 180 محولة كهربائية ذات استطاعة اعلى مع تبديل 72 محولة تعرضت للحرق والتلف وإضافة 36 محولة كهربائية جديدة وتركيب نحو 150 مركز تحويل كهربائي للآبار الارتوازية والشركات والمنشآت والجهات الخاصة.

ولفت إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركة لدى إعادة تأهيل الشبكات والمنظومة الكهربائية في بعض المناطق جراء الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية.

يشار إلى أن إجمالي عدد مشتركي الطاقة الكهربائية في محافظة حماة حالياً يزيد على 475 الفاً منهم 4120 مشتركاً جديداً خلال هذا العام.

 

انظر ايضاً

إعادة محطة غرب حماة الكهربائية للخدمة بعد إصلاحها

حماة-سانا أعادت ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة محطة غرب حماة الكهربائية