تواصل اختبارات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المدارس

دمشق-سانا

تواصلت اليوم اختبارات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المدارس بمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء” وذلك بمشاركة أكثر من 54 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي من كل المحافظات.

وخلال متابعته سير عملية الاختبارات في مدرسة زكي الأرسوزي بدمشق والمدارس المحيطة أشار رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إلى الإقبال اللافت من قبل الطلاب على المشاركة بالأولمبياد مؤكداً أن “الخط البياني للأولمبياد في تصاعد مستمر” وذلك يدل على “اتساع مفهوم الأولمبياد العلمي السوري وتعميق ثقافة التميز والإبداع لدى إدارات المدارس والأهل والطلاب على السواء”.

ويعود سبب تطور مفهوم التميز والإبداع في المجتمع السوري إلى الدعم والاهتمام المتواصل الذي يلقاه هذا المشروع ضمن استراتيجية هيئة التميز والإبداع التي تسعى الى الكشف عن مواهب التميز العلمي التخصصي في كل محافظات القطر وفق تصريح العزب لمندوبة سانا الذي بين أهمية التدريب والتأهيل في صقل قدرات الطلاب وتعزيز مشاركاتهم في المنافسات العلمية والمشاركات القارية والعالمية.

وأعرب العزب عن أمله بالجيل الجديد من مواهب الأولمبياد وقدرتهم على تحقيق الميداليات الذهبية على المستوى العالمي بعد متابعة مراحل التصفيات مضيفاً.. “كنا نحلم بشهادات تقدير عالمية واليوم استطعنا تحصيل الميداليات البرونزية والفضية ونطمح إلى الميدالية الذهبية”.

وقامت كوادر اتحاد شبيبة الثورة بتنظيم القاعات الامتحانية وأسماء الطلاب وبالمشاركة في عملية مراقبة الاختبارات وذلك حسب ما ذكره سعيد الضلي أمين رابطة منطقة المزرعة لاتحاد شبيبة الثورة الذي قال: “نشرنا إعلانات في المدارس عن الأولمبياد لمدة أسبوعين وكنا ندخل إلى الصفوف لنشرح للطلاب أهمية الأولمبياد واستثمار الطلاب لمواهبهم العلمية فيه لكونهم الجيل القادم الذي سيبني سورية بالعلم والمعرفة والإبداع”.

سانا رصدت آراء عدد من الطلاب المشاركين الذين أبدوا سعادتهم بالمشاركة في اختبارات الأولمبياد لأنها “فرصة واحدة في العمر” وفق تعبيرهم حيث أشارت الطالبتان رؤى القادش وتولين مراد إلى رغبتهما برفع اسم سورية في المنافسات العالمية من خلال الأولمبياد بينما اعتبرت الطالبة رولا الصوفي أن أي طالب يمتلك قدرات ومواهب متميزة في إحدى المواد العلمية عليه المشاركة لإظهار قدراته وتطويرها.

ورأت كل من الطالبات هناء حبوباتي ونازك الحبش وتالا الهندي أن المشاركة في الأولمبياد بداية الطريق لتحقيق أحلامهن بينما أشارت الطالبتان إسراء مهرة وآية مرتزي إلى دور الجيل الجديد في بناء المجتمع من خلال تطوير قدراتهم العلمية.

وكان أكثر من 54 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي من كل المحافظات بدؤوا أمس اختبارات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء على مستوى المدارس وتستمر الاختبارات لغاية الثاني من الشهر القادم.

ندى عجيب

انظر ايضاً

تكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2022-فيديو

دمشق-سانا كرمت هيئة التميز والإبداع اليوم الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2022 والذين …