الشريط الإخباري

بحث نسب تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة قصر العدل بمدينة حمص

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع المعنيين بتنفيذ مشروع تأهيل وصيانة قصر العدل في حي الوعر بالمدينة اليوم آلية استكمال ونسب تنفيذ المشروع ضمن المخصصات المالية الموضوعة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر القصر العدلي بحي الوعر وضم المحامي العام بحمص ومديري المؤسسة العامة للإسكان العسكري الفرعين 1 و122 وعددا من الفنيين أشار المحافظ إلى ضرورة استكمال المشروع بالكامل واتمام القضايا الفنية مثل المقسم والمصاعد التي من المقرر إنجازها ضمن العقد الأول.

كما دعا إلى عقد ورشة فنية من شركة الصرف الصحي والقائمين على تأهيل قصر العدل لإعادة دراسة واقع الصرف الصحي وتلافي الأخطاء الفنية الموجودة أصلا عند إنشائه وإيجاد الحلول لها ووضع الرؤى والمقترحات الموضوعية والأقل كلفة لذلك ودراسة محيط المبنى وتنفيذ بعض الأعمال التي تضفي جمالية عليه عبر إيجاد مساحات خضراء ومواقف سيارات واستراحة وغيرها.

ولفت البرازي إلى أنه تم تنفيذ 80 بالمئة من مشروع تأهيل وترميم قصر العدل في حي الوعر منذ شهرين تقريبا كمرحلة أولى وعادت الأعمال القضائية والإدارية فيه والآن تبدأ المرحلة الثانية وتتضمن استكمال النواحي الفنية والتجهيزات المطلوبة وتامين مركز للنافذة الواحدة بعد أن تم وضع خطة تتم متابعتها من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية ومديرية الخدمات الفنية والمحامي العام حيث من المفروض أن يتم خلال الأسابيع القليلة القادمة استكمال النواحي الفنية اللازمة لذلك.

وأشار المحامي العام بحمص فارس صطوف إلى أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تأهيل قصر العدل خصصت الحكومة 100 مليون ليرة إضافية لاستكمال الأعمال واليوم بدأت المرحلة الثانية وتتضمن ترميم المقسم والمصاعد والصرف الصحي واستكمال أعمال الدهان منوها بعودة جميع الخدمات التي يقدمها القصر العدلي للمواطنين منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع وجود وكالات بنسبة 90 بالمئة كما أن الدعاوى بقيت موجودة ما سمح بالعمل مجددا فيه.

ولفت إلى أنه تمت إعادة ترميم كل الدعاوى الجزائية وإعادة تدوير كل الدعاوى لعام 2017 وللاعوام الثلاثة الماضية ويتابع العمل فيها منذ أكثر من عشرة أيام أما الدعاوى المدنية فتنتظر المحكمة أصحابها لمراجعتها وتبليغ الطرف الآخر والسير بها مؤكدا أن العمل في القصر العدلي يسير بشكل جيد.

وبين المهندس سامر شمة مدير المعلوماتية في الأمانة العامة للمحافظة أنه تم وضع دراسة للنافذة الواحدة بالقصر العدلي تتضمن جميع أعمال الكاتب بالعدل حيث سيتم نقل عملهم من الطابق الرابع للطابق الأرضي وحاليا يتم تنفيذ المخططات المعمارية للنافذة الواحدة وتم وضع الدراسة الفنية للتجهيزات والبرامج وقريبا يتم البدء بالتنفيذ.

وكان محافظ حمص اطلع برفقة المحامي العام على واقع العمل في القصر العدلي والتقى عددا من المراجعين واستمع منهم إلى آلية سير قضاياهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency