الشريط الإخباري

وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى كازاخستان للمشاركة في اجتماع أستانا 7

أستانا-سانا

وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري بعد ظهر اليوم إلى العاصمة الكازاخية للمشاركة في اجتماع أستانا 7 الذي تجري أعماله يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من تشرين الأول الحالي.

وكان رئيس القسم الصحفي في وزارة الخارجية الكازاخية أنور جايناكوف أعلن في وقت سابق أن الوفود المشاركة في اجتماع استانا 7 ستبدأ بالوصول تباعا مساء اليوم بعد أن أكدت جميع الاطراف المعنية بعملية استانا مشاركتها في هذا الاجتماع مشيرا إلى أن اجتماعات الخبراء ستجري يوم غد الاثنين كما ستجري لقاءات ثنائية ومتعددة الاطراف بين مختلف الوفود المشاركة.

وأكدت اجتماعات أستانا الستة السابقة في مجملها على الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها ومكافحة الإرهاب فيها وتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية وإنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر.

الخارجية الكازاخستانية: اجتماعات أستانا 7 حول سورية على مستوى الخبراء ستعقد غداً

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن الاجتماعات الثنائية والثلاثية على مستوى الخبراء في إطار اجتماع أستانا 7 حول سورية ستعقد يوم غد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان “إن الوفود المشاركة في اجتماع أستانا 7 ستبدأ بالوصول مساء اليوم”.

وكانت الخارجية الكازاخستانية أعلنت أول أمس أن جميع الأطراف المعنية بعملية أستانا حول سورية أكدت مشاركتها في الاجتماع السابع المقرر عقده يومي الـ 30 والـ 31 من الشهر الجاري.

يذكر أن العاصمة الكازاخستانية أستانا استضافت ستة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع عشر والخامس عشر من أيلول الماضي وأكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية وإنشاء مناطق تخفيف التوتر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافرنتييف: الولايات المتحدة السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في سورية

أستانا-سانا أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف أن الولايات المتحدة هي السبب …