المطالبة بتخصيص مساحات من أراضي مجلس مدينة حماة لاستيعاب المعامل الوافدة

حماة-سانا

طالب أعضاء مجلس مدينة حماة بتخصيص مساحات من أراضي مجلس المدينة لاستيعاب المعامل والشركات الصناعية الوافدة من المحافظات الأخرى إلى حماة.

ودعا الأعضاء في جلسة المجلس الأولى من أعمال دورته العادية الخامسة للعام الجاري اليوم إلى أهمية توخي الدقة والموضوعية في اختيار لجان الأحياء والمخاتير في مدينة حماة لما فيه حسن أداء هذه اللجان وتقديمها الخدمات الضرورية للمواطنين.

كما طالب الأعضاء بإحداث ثانوية للذكور في ضاحية أبي الفداء والإسراع في تنفيذ إجراءات تنظيم الحد الإداري لمدينة حماة في ضوء ضم عدد من القرى الواقعة في محيطها إليها ومنها سريحين ومعرين والخالدية والرقيطة .2

وتركزت المداخلات حول ضرورة معالجة العشوائيات في بساتين الشريعة والازدحام الحاصل في حي الصابونية بسبب دخول ومبيت الشاحنات الكبيرة بالحي والحد من مخالفات البناء التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة في مختلف أحياء المدينة.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف الذي حضر الجلسة على دور المجلس في معالجة تجمعات السكن العشوائي كحي السبيل ووداي الجوز مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم ظهور أي تجمعات عشوائية في المدينة من خلال التشدد في قمع مخالفات البناء.

بدوره قدم رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي عرضاً عن المشاريع الحيوية والخدمية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة واستراتيجيات وخطط المجلس في مجالات تحسين الواقع الخدمي في مختلف أحياء المدينة.

حضر الجلسة رئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف.

انظر ايضاً

مسير سياحي إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية في حماة

حماة-سانا ضمن فعاليات “تراثنا أصالتنا وعزتنا” أقامت مديريتا السياحة والثقافة في محافظة حماة اليوم مسيراً …