الشريط الإخباري

طاجيكستان..السجن 15 عاما لإرهابي ينتمي لـ”داعش”

دوشنبه-سانا

أصدرت محكمة مقاطعة خاتلون جنوب طاجيكستان اليوم حكما بالسجن لمدة 15 عاما بحق إرهابي طاجيكي بعد إدانته بالتورط في جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وذكر ممثل المحكمة في تصريح لوكالة سبوتنيك إن المدعو أومنكول ارنازاروف البالغ من العمر 25 عاما من سكان منطقة ياوان أدين بارتكاب أعمال إرهابية والمشاركة في أعمال قتالية في أراضي دولة أخرى وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما.

وأضاف الممثل أن ارنازاروف سافر للعمل في روسيا عام 2015 ليتوجه بعد ستة أشهر الى تركيا ومنها الى سورية بناء على نصيحة شقيقه فاضل الدين المطلوب أيضا بتهمة الإرهاب.

وأشار ممثل المحكمة إلى أن أرنازاروف أقر خلال التحقيق بأنه قاتل في صفوف فصيل تابع لـ “داعش” لمدة 8 أشهر في مدينة حلب وبعد القضاء على فصيله بشكل شبه نهائي أمر متزعمهم بالانسحاب من المدينة واستغل ارنازاروف ذلك وحلق لحيته وادعى أنه أصم لينضم بعدها إلى اللاجئين الذين كانوا يغادرون حلب ليتوجه بعدها باسبوعين إلى تركيا ومن ثم إلى دوشنبه حيث تم إلقاء القبض عليه من قبل أجهزة الأمن المحلية.

هذا وتشن أجهزة الأمن في طاجيكستان حربا ضد المجموعات المتطرفة المحلية المرتبطة مع تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي تسعى إلى زعزعة أمن هذا البلد وتجنيد أفراد جدد في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من الدول.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة