الشريط الإخباري

دعوات لإصدار تشريعات جديدة تدعم العمل الزراعي وترخيص صيدليات زراعية جديدة في حلب

حلب-سانا

ناقش رئيس الاتحاد العام للفلاحين احمد صالح ابراهيم اليوم مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي حلب وروءساء وأعضاء الروابط الفلاحية وروءساء الجمعيات الفلاحية واقع القطاع الزراعي ومستلزماته للمرحلة القادمة وذلك في مقر اتحاد الفلاحين في المحافظة.

وطالب المجتمعون بضرورة إصدار تشريعات جديدة تخص وتدعم العمل الزراعي والموافقة على ترخيص صيدليات زراعية وتفعيل المصارف الزراعية في المدن والمناطق وإحداث مركز لتسويق الحبوب ومعمل للكونسروة في منطقة السفيرة وإقامة دورات إرشادية للعاملين بمجال الإعلام في الوحدات الزراعية.

وبين رئيس الاتحاد العام للفلاحين ان القطاع الزراعي يحظى بدعم كبير من الحكومة لما له من دور مهم في الإسهام بتحسين الواقع الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي لافتا الى أن الفلاحين كانوا رديفاً حقيقيا للجيش العربي السوري من خلال تمسكهم بأرضهم ومتابعة عملهم ويقع على عاتقهم اليوم العمل بجد لاستثمار وزراعة الاراضي الزراعية وتشجيع كل فلاح ترك ارضه للعودة إليها وزراعتها مشيرا الى حرص الاتحاد على إيجاد المناخ المناسب للعمل الزراعي وتوفير كافة مستلزماته.

وأكد ابراهيم أن العلاقة بين الاتحاد ووزارة الزراعة وكافة الفعاليات الوطنية التي تعنى بالزراعة هي تكاملية والجهود موحدة لتحقيق نهضة زراعية تدعم الاقتصاد الوطني.

بدوره اوضح رئيس مكتب الفلاحين بفرع حلب للحزب أوريا حاج أحمد أن كل الجهود تنصب في سبيل خدمة الفلاحين وخاصة فيما يتعلق بموضوع إيصال مياه الري لكافة المناطق.

في حين قدم رئيس اتحاد فلاحي حلب عبدو العلي عرضا للواقع الفلاحي بالمحافظة والخطوات والإجراءات المتخذة في سبيل تطوير هذا القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والعمل على إعادة تأهيل معمل شبكات الري في الشيخ نجار.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي للمحافظة عبد السلام بري ومدير الزراعة المهندس نبيه مراد ومعنيون.

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… معرض للصور الضوئية وندوة في حلب

حلب-سانا افتتح اليوم في صالة تشرين بحلب معرض للصور الضوئية بعنوان: “مراحل الثورة السورية ضد …