الشريط الأخباري

واقع الأسواق والأسعار وأخبار العمل والعمال على صفحات (كفاح العمال)

دمشق-سانا

ركز العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي الصادرة عن الاتحاد العام لنقابات العمال على مطالبة النقابات العمالية الأوروبية بفك الحصار والعقوبات الجائرة على الشعب السوري وعمال سورية وذلك في ورشة العمل التي عقدها رؤساء الاتحادات الأوروبية بحضور رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري وعدد من البرلمانيين الأوروبيين في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل.

وعن واقع الأسواق والانخفاض الذي تشهده الأسواق أفردت الجريدة تحقيقاً عن الإجراءات التي تتخذ من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضبط الأسواق والأسعار.

وفي الأخبار العمالية تطرق العدد الجديد إلى الازدياد الملحوظ في تنسيب عمال القطاع الخاص إلى صفوف التنظيم النقابي، وصرف المكافآت للعمال في عدد من مواقع العمل، وتساؤلات عمال الموارد المائية في السويداء عن الطبابة والتعويضات والكساء وحل مشكلة التأمين الصحي.

كما تم تسليط الضوء على مطالب ممثلي العمال في اللجان الإدارية والمجالس الانتاجية بحمص بتفعيل مكاتب التشغيل، وعلى واقع عمال المؤسسة العامة للحبوب في درعا، وعرج العدد على الحالة الصحية لعمال خط الغاز الذين تعرضوا للإصابة أثناء إجراء الصيانة لخط الغاز في المياه الإقليمية السورية.

وتضمن العدد مواضيع متنوعة رياضية وثقافية وفنية وعدداً من الرسوم الكاريكاتيرية التي تعكس الواقع المعيشي للمواطن.

انظر ايضاً

مقالات فكرية وأدبية متنوعة في العدد الجديد من كفاح العمال الاشتراكي

دمشق-سانا تضمن العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي عددا من المقالات الأدبية والفكرية والاجتماعية ...