الشريط الإخباري

أكثر من 2500 عنوان في المعرض المتنقل للكتاب في حلب

حلب-سانا

بدأت فعاليات المعرض المتنقل للكتاب الذي تقيمه الشركة السورية لتوزيع المطبوعات تحت شعار “هويتنا هي ثمرة كل ما أنجزناه عبر التاريخ” وذلك في دار الكتب الوطنية في حلب.

وبين مدير التوزيع في الشركة المهندس أيمن جيعان في تصريح لمراسل سانا أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه الشركة في حلب ويأتي في ختام الموسم الثاني لمعرض الكتاب المتنقل الذي شمل العديد من المحافظات وتم خلاله التركيز على المناطق الريفية بهدف الوصول للقارئ وتقديم مجموعة واسعة من الكتب المنوعة بحسومات بهدف نشر الثقافة بين المواطنين.

ولفت إلى أن المعرض يضم أكثر من 2500 عنوان ويشمل جميع المناحي الثقافية والفكرية والعلمية والأدبية وكتبا خاصة للأطفال ويقدم حسومات كبيرة للزوار تتراوح بين 20 و 80 بالمئة.

وأوضح جيعان أن انطلاقة المعرض اليوم من دار الكتب الوطنية التي تعد منبرا ثقافيا وأدبيا وصرحا من صروح الشهباء سينتقل بعدها إلى جامعة حلب ومن ثم إلى المركز الثقافي في النيارب والمركز الثقافي في السفيرة بريف حلب ويستمر لمدة عشرة أيام.

من جانبه أشار عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي سالم شلحاوي رئيس مكتب الثقافة والاعداد والإعلام إلى أهمية هذا المعرض الذي يقام في حلب عاصمة الثقافة الإسلامية ومدينة الفكر والأدب والحضارة التي قهرت الإرهاب وانتصرت عليه كونه يمثل إضافة مهمة للحياة الثقافية في حلب التي تستعيد اليوم عافيتها وموقعها الريادي على الخارطة الثقافية والأدبية.

حضر الافتتاح أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير الثقافة وفعاليات ثقافية وفكرية وأهلية.

عمار العزو

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency