الشريط الأخباري

استراليا تعتزم تشديد أمن المطارات بعد إحباط هجوم تفجير طائرة

سيدني-سانا

أعلنت السلطات الاسترالية أنها تعتزم تشديد إجراءاتها الأمنية في المطارات والقيام بعمليات تفتيش “عشوائية ومفاجئة” للعمال بعد احباط محاولة تفجير طائرة إماراتية في تموز الماضي بمطار سيدني.

وكان القضاء الاسترالي وجه في آب الماضي تهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي إلى شخصين بسبب دورهما في محاولة اسقاط طائرة ودفعت هذه المؤامرة المفترضة المخابرات الأسترالية إلى رفع مستوى التهديد للرحلات الجوية إلى “مرجح” ما استدعى تشديد إجراءات الأمن عند المطارات.

ونقلت رويترز عن وزير البنية التحتية والنقل دارين تشيستر قوله في بيان اليوم إن “هذه الإجراءات تعزز الضوابط القائمة لضمان السماح بدخول عمال المطارات وتحديد هوياتهم على نحو ملائم وتدريبهم بشكل مناسب قبل دخول مناطق جوية آمنة”.

ويزداد قلق استراليا من تنامي التطرف والارهاب على أراضيها مع عودة الإرهابيين من مواطنيها الذين قاتلوا في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق إليها ورفعت مستوى التحذير من وقوع هجمات إرهابية في أيلول 2014 إلى درجة “محتملة” وهي الدرجة الثالثة على سلم من خمس درجات وهذا يعني أن معلومات استخبارية موثوقة تشير إلى أن أشخاصا أو مجموعات لا يزال لديها النية والقدرة على تنفيذ هجوم إرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع ستة أشخاص بتحطم طائرة قرب مدينة سيدني

سيدني-سانا لقي ستة اشخاص مصرعهم نتيجة تحطم طائرة في نهر هاوكيسبيري شمال مدينة سيدني الاسترالية. …