العميد بوردستان: إيران تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش السوري

طهران-سانا

أكد نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن بلاده تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوري في معركته ضد التنظيمات الإرهابية.

وأشار العميد بوردستان في تصريح لوكالة تسنيم اليوم الى ان ايران تقدم ايضا المساعدات الإغاثية للشعب السوري للتخفيف من معاناته جراء الحرب الإرهابية التي تشن على بلاده لافتا بهذا الصدد إلى أن بلاده استخدمت طائرات نقل من طراز/سي 130/و747 في ايصال المساعدات الانسانية وانجاز عمليات الإمداد للقرى المحاصرة من التنظيمات الارهابية في سورية.

من جهة اخرى وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية مع موسكو لشراء مقاتلة من طراز سوخوي 30 قال العميد بوردستان.. أن المفاوضات لاتزال متواصلة مع الجانب الروسي وان المعيار الاساس لشراء المقاتلات من جانب ايران يكمن في تطوير اسطول القوة الجوية للجيش الإيراني.

ولايتي: مخططات الولايات المتحدة فشلت في سورية

من جهته أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية في إيران على أكبر ولايتي فشل مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في سورية.

وأشار ولايتي في تصريح له إلى أن “فشل المخططات الامريكية و محاولاتها لتقسيم سورية يعني أن الكيان الصهيوني تكبد الهزيمة بطريقة غير مباشرة”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية جدد ولايتي التأكيد على ان النصر النهائي سيكون حليفا للمقاومة الفلسطينية على الرغم من مساومات بعض الأشخاص في المنطقة مشيرا الى ان الصهاينة يزدادون ضعفا والفلسطينيين يزدادون قوة.

وحول الاستفتاء في اقليم شمال العراق لفت ولايتي الى ان اغلبية السكان في الاقليم تعارض الانفصال وأن الاقلية التي أيدته تملك علاقات علنية مع الكيان الصهيوني بهدف تقسيم العراق.

انظر ايضاً

بوتين وترامب يبحثان هاتفيا إنهاء التوتر في شبه الجزيرة الكورية

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب اليوم ...