الشريط الإخباري

مطالبات بتعزيز الرقابة التموينية وزيادة حصة محافظة حماه من مادة مازوت التدفئة

حماة-سانا

ركزت مداخلات الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية ولجان الأحياء في حماه على تعزيز الرقابة التموينية ودور المؤسسات الحكومية كالمؤسسة السورية للتجارة ومنافذ البيع التابعة لها في توفير المواد والسلع الاستهلاكية والغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

‏وطالبت الفعاليات خلال اجتماع عقد في صالة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم بزيادة حصة المحافظة من مواد المحروقات وخاصة المازوت المخصص لأغراض التدفئة مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق الأكثر برودة وخاصة في منطقتي مصياف والغاب وتحسين نوعية الرغيف وزيادة عدد أكشاك بيع مادة الخبز في مدينة سلمية والتأكيد على موضوع حفر المزيد من آبار المياه في المحافظة.

وأكدت المداخلات على الإسراع بصرف تعويضات المزارعين المتضررين وتوفير الخدمات الرئيسية لأهالي مدينتي صوران وطيبة الإمام من مياه الشرب والكهرباء إضافة إلى القيام بترحيل الأنقاض وترميم عدد من المدارس.

وأكد أمين فرع حماه لحزب البعث محمد أشرف باشوري أهمية وضع الآليات المناسبة والحلول السريعة لضبط الأسعار وتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة لذوي الدخل المحدود واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حل المشكلات المتعلقة بها وعدم التهاون مع مرتكبي المخالفات.

وأشار عضو قيادة فرع الحزب عبد الحليم الخليل إلى ضرورة متابعة كل القضايا المطروحة والعمل على تذليل الصعوبات مؤكداً الالتزام بتأمين احتياجات المواطنين.

من جانبه لفت رئيس اتحاد حرفيي حماة مسعف الأصفر إلى أهمية تفعيل العمل بالمناطق الصناعية ومخاطبة مجالس الوحدات الإدارية للانتهاء من أضابير الاستملاك ولاسيما في مصياف ومحردة للبدء بأعمال تجهيز البنى التحتية مؤكداً ضرورة إعادة النظر في وضع المخابز في المحافظة والتكلفة الفعلية والحقيقية لإنتاج رغيف الخبز ونقل الدقيق للمخابز عن طريق شركة المطاحن بدلاً من نقله على نفقة الحرفيين.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا أن المديرية اتخذت مجموعة من الإجراءات لقمع المخالفات أو أي زيادات في الأسعار غير مبررة والتأكد من تغطية وسد حاجة المواطنين في الأسواق كافة والتواصل مع الجهات المعنية لتأمين تشكيلة سلعية وسلة غذائية وخاصة في منافذ بيع القطاع العام ومكافحة أي ظاهرة لاحتكار المواد.

من جانبه قال مدير الموارد المائية أزهر أزهر: “إن المديرية بدأت أعمال الحفر بعدد من الآبار في حماه” .

انظر ايضاً

بازار خيري في الزبداني يستهدف الأطفال الأيتام وأسر الشهداء

ريف دمشق-سانا أقامت جمعية البر والإحسان بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة الزبداني اليوم بازاراً …