الشريط الإخباري

وحدات الجيش تعثر على أسلحة إسرائيلية في أوكار إرهابيي “داعش” بمدينة الميادين-فيديو

دير الزور-سانا

عثرت وحدات الجيش العربي السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها إسرائيلي الصنع خلال تمشيط مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وأفاد أحد القادة الميدانيين بأن الأسلحة التي تم العثور عليها تضم عدة أنواع من ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وبعضها إسرائيلي الصنع إضافة لمئات من القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول اوروبية وغربية.

وكانت وحدات الجيش عثرت أكثر من مرة على أسلحة إسرائيلية الصنع داخل أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية كان آخرها قبل عدة أيام حيث تم ضبط كمية من الأسلحة المتنوعة والذخيرة وأجهزة الاتصال منها مدفع اسرائيلي في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وأوضح القائد الميداني أن الأسلحة شملت عتاداً مدرعاً ومدفعية وكميات كبيرة من مضادات الدروع اضافة إلى مدفع عيار 155 مم يصل مداه إلى 40 كم وهو صناعة الناتو وتاريخ صناعته في العام 2011 أي مع بداية الحرب الإرهابية على سورية.

ولفت القائد الميداني الى العثور على كمية كبيرة من قطع الغيار الحديثة والتي يفترض الا تمتلكها سوى الجيوش المنظمة وهو مؤشر آخر على مدى الدعم المباشر والممنهج الذي يتلقاه تنظيم “داعش” الإرهابي من دول إقليمية ودولية دعمت الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ بدايتها.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة السيطرة في الـ 14 من الشهر الجاري على مدينة الميادين في دير الزور.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.