الشريط الإخباري

أهالي قرية المخرم التحتاني بريف حمص يطالبون بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتحسين الواقع الخدمي

حمص-سانا

طالب أهالي قرية المخرم التحتاني في ريف محافظة حمص بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وخصوصا الأسمدة والمبيدات والمازوت وصيانة شبكات الصرف الصحي وتأمين ممرضين ومخبريين للمركز الصحي بالقرية.

جاء ذلك خلال لقاء الأهالي مع محافظ حمص طلال البرازي وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مصلح الصالح في مقر الفرقة الحزبية بالقرية اليوم حيث دعا الأهالي إلى رفد المدارس بمدرسين اختصاصيين وإضافة ملحق للمدرسة الثانوية وتحسين الواقع الخدمي.

وأكد محافظ حمص في تصريح صحفي أن الزيارة تأتي ضمن المتابعة المستمرة لمناطق الريف الشرقي للمحافظة حيث تم اليوم الاطلاع على قضايا أساسية في القرية كالصرف الصحي والمياه والزراعة والعمل الأغاثي مشيرا إلى وجود برنامج بدعم من الحكومة لتقديم مساعدات استثنائية بهدف تنفيذ بعض المشاريع الخدمية في الوحدات الإدارية بالمخرم.

وأضاف المحافظ “هناك مخصصات للمخرم التحتاني تبلغ نحو 61 مليون ليرة لتنفيذ اعمال تعبيد للطرقات واستبدال شبكة الصرف الصحي وتمديد بعض خطوط المياه للمناطق المحيطة بالقرية إضافة إلى تأمين كادر طبي للمركز الصحي والاحتياجات الاستهلاكية الأساسية عبر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” مبينا أنه فيما يخص طلبات بعض المواطنين المتعلقة بتأمين مستلزمات الدعم الزراعي والمازوت والبذار فإن هذا الأمر يتم متابعته من قبل المديرين المعنيين.

وقال المحافظ “انتصارات الجيش العربي السوري في المنطقة الشرقية وخصوصا المخرم لها انعكاس إيجابي على عودة الأمن والأمان وتأمين الدعم الخدماتي للمنطقة والأهلي للمهجرين”.

بدوره لفت مدير الزراعة نزيه الرفاعي إلى أن هدف الجولة الوقوف على واقع الخدمات في القرية وخاصة الجانب الزراعي مبينا أن لجنة المحروقات ستدرس زيادة مخصصات القرية من المازوت بما يتناسب مع الخطة الزراعية والأشجار الموجودة وأن المديرية ستؤمن منحا زراعية خاصة للزراعات الأسرية بناء على توجه الحكومة.

وأشار مدير مؤسسة المياه المهندس حسن حميدان إلى أنه تم التعاقد من قبل المؤسسة على مشروع لإرواء واستبدال وضخ المياه إلى قرى المخرم التحتاني والعثمانية بقيمة نحو 450 مليون ليرة لافتا إلى وجود بعض المشاكل بخصوص المياه في عدد من مزارع المنطقة حيث تم التنسيق مع مجلس مدينة المخرم التحتاني لحلها.

وأوضح مدير الخدمات الفنية المهندس أمين العيسى أن الجولة اليوم في منطقة المخرم للاطلاع على البنى التحتية فيما يتعلق بالصرف الصحي حيث هناك عدة مشاكل سيتم العمل عليها خلال الأيام القادمة.

ولفت مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة ياسر بلال إلى أنه سيتم توسيع مركز البيع في المخرم التحتاني قريبا وإرسال تجهيزات جديدة له كما سيتم إطلاق صالة ثانية خلال شهر في حين أكد هايل أحمد الرحمون رئيس بلدية المخرم التحتاني ضرورة معالجة موضوع الصرف الصحي بالقرية وتامين المازوت للمزارعين والمياه.

وبين مدير فرن المخرم التحتاني عبد المعز بركات أن إنتاج الفرن باليوم الواحد يبلغ طنا ونصف الطن بمعدل 1450 ربطة مشيرا إلى ضرورة زيادة مخصصات الفرن بحدود 200 إلى 300 كغ من الطحين بينما أكد رئيس المركز الصحي بالمخرم التحتاني الدكتور وفيق محمد جهوزية المركز بمختلف أقسامه إلى جانب توافر الأدوية مع الحاجة إلى فني مخبر وممرضين.

هذا وتم خلال الجولة التي سبقت الاجتماع زيارة كل من فرن المخرم والمركز الصحي وصالة السورية للتجارة وأسرة الشهيد خالد بكور كما تم تكريم عدد من جرحى الجيش في مقر الفرقة الحزبية بالقرية.

حضر اللقاء والجولة قائد شرطة حمص وعدد من المديرين الخدميين وأعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency