عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

ريابكوف: موقف واشنطن من إيران وكوريا الديمقراطية يفاقم المشاكل

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف مجددا التزام بلاده بالاتفاق النووي الإيراني وأهمية التنفيذ الكامل لبنوده بما في ذلك إعادة بناء الظروف المواتية للتعاون التجاري والاقتصادي مع إيران.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله في الندوة الدولية المخصصة للذكرى الخامسة والعشرين للتعاون الروسي الايراني في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية: “إن الموقف الأمريكي من تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني والتهديدات المستمرة من جانب واشنطن باللجوء إلى الحل العسكري للوضع حول كوريا الديمقراطية لا يؤدي إلا إلى تفاقم المشاكل الأمنية القائمة وإضافة عناصر مثيرة للقلق إلى الصورة العامة وغير المتفائلة جدا في هذا المجال”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم خلال كلمة له مؤخرا طهران بعدم الالتزام بالاتفاق النووي وأعطى الكونغرس 60 يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية بحقها كانت قد رفعت بموجب الاتفاق كما هدد بأن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل فى نهاية المطاف.

وكانت وزارة الخارجية الروسية جددت في بيان صحفي أمس تأكيدها التزام موسكو بخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني ومواصلة دعمها.

وقالت الوزارة في البيان: إن “الهدف من الندوة الدولية هو تلخيص النتائج الاولية للتعاون بين روسيا وايران منذ 25 عاما في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية وتحديد مجالات جديدة لزيادة توسعها في إطار تنفيذ خطة العمل الشاملة”.

وأضافت: “إن ممثلين من جميع الدول الموقعة على خطة العمل المشتركة شاركوا في الندوة وكذلك من الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …