الشريط الإخباري

صباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوري- فيديو

سان بطرسبورغ-سانا

دعا رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أعضاء الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في سان بطرسبورغ إلى إدانة العدوان الإسرائيلي أمس على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق مؤكدا أن هذا العدوان يشكل خطرا على أمن وسلامة المنطقة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أمس أن “العدو الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية”.

وقال صباغ في مداخلة له أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي إن “مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية يدين ويستنكر الاعتداء على الأراضي السورية من قبل الكيان الصهيوني وذلك بإطلاقه عدة صواريخ يوم أمس الاثنين من داخل الأراضي المحتلة على مناطق آمنة في ريف دمشق”.

وأضاف إن “مثل هذه المحاولات العدوانية هي أكبر دليل على خوف هذا الكيان المصطنع من انتصارات الجيش العربي السوري على المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيد جديد على مدى الارتباط العضوي بين هذا الكيان الإرهابي العدواني وهذه المجموعات التي تهدف إلى نشر الموت والدمار أينما وجدت” مؤكدا ضرورة وقف محاولات هذا الكيان اليائسة والمكشوفة للتغطية على هزائم الإرهابيين على الأراضي السورية.

ويرتبط كيان العدو الإسرائيلي بعلاقة وثيقة مع التنظيمات الإرهابية في سورية حيث عثر داخل أوكارها على أسلحة إسرائيلية عشرات المرات كما يقوم بنقل إرهابيين مصابين في سورية إلى مشافيه لتقديم العلاج لهم.

وتابع صباغ إن من “يتشدقون بمحاربة الإرهاب هم صانعوه وداعموه سلاحا وفكرا ومالا وعتادا ويقومون في مشافيهم بمداواة مصابي الإرهابيين الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري” مضيفا “كلما سحق الجيش العربي السوري وحلفاؤه الإرهاب على الأرض السورية يقومون بتقديم جرعة دعم له عن طريق الاعتداء على أراضينا وخرق مجالنا الجوي في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صباغ أمام قمة الجنوب الثالثة: تعزيز التعاون بين دول مجموعة الـ 77 والصين لمواجهة التحديات

كامبالا-سانا أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ أن أهمية مجموعة الـ 77 والصين تتنامى …