الشريط الأخباري

الجيش يستعيد السيطرة على مدينة الميادين ويكبد إرهابيي داعش خسائر فادحة في دير الزور

دير الزور-سانا

أكد مصدر عسكري استعادة وحدات الجيش السيطرة على مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة “استعادت السيطرة على مدينة الميادين في دير الزور وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش ودمرت أسلحتهم وعتادهم”.

ولفت المصدر الى أن “وحدات الجيش تطارد فلول تنظيم داعش الهاربة من المدينة وسط انهيار في صفوفهم بينما تقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في شوارع وساحات المدينة”.

وتعد السيطرة على مدينة الميادين خطوة مهمة نحو اجتثاث إرهابيي “داعش” من وادي الفرات بشكل كامل حيث تنفذ وحدات الجيش بتغطية من سلاح الجو السوري والروسي عمليات واسعة منذ كسر الحصار عن مدينة دير الزور في الـ 5 من الشهر الماضي أسفرت حتى الآن عن استعادة عشرات القرى والبلدات في ريف المدينة.

وكان مراسل سانا في دير الزور أكد في وقت سابق أن وحدات الجيش تقدمت بعد عمليات نوعية داخل احياء مدينة الميادين وسيطرت على المنطقة الممتدة من حي الرشادة الى حي الجسر وعلى حي المساكن وجسر الميادين وذلك بعد يوم من استعادة حيى البلعوم والمديحى وتدمير آخر تحصينات تنظيم داعش الارهابي فيها.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات اتسمت بالدقة والنجاح ضد ارهابيي تنظيم داعش شرق نهر الفرات سيطرت خلالها على عدة نقاط باتجاه قرية الحسينية لتستكمل بذلك الطوق المفروض على أحياء المدينة التي ما زال إرهابيو تنظيم “داعش” ينتشرون فيها.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير آليات ومواقع محصنة لهم.

وبين المراسل أنه تم القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم في اشتباكات خاضتها وحدات من الجيش على محوري الصناعة والعرفي.

وقضت وحدات من الجيش أمس على آخر تجمعات إرهابيى تنظيم داعش في قرية حطلة على الضفة الشرقية لنهر الفرات واستعادت دوار الحلبية في منطقة الصالحية على المدخل الشمالى لمدينة دير الزور.

ولفت المراسل إلى أن سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مكثفة أسفرت عن تدمير أوكار وخطوط امداد لتنظيم “داعش” في مدينتي الميادين وموحسن وقرى محكان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل والحسينية والجنينة والجيعة والعليان واحياء العرضي والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة والشيخ ياسين.

وتشهد محاور الاشتباك في دير الزور انهيارات سريعة في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي يحاول الاحتماء بالمدنيين باتخاذهم دروعا بشرية ومنعهم من المغادرة عبر استهداف المعابر الامنة التى حددها الجيش العربي السوري لخروج الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

من أجواء مباراة الجيش والوثبة في نهائي كأس السوبر

تصوير: أسامة الشهابي