الشريط الإخباري

تكريم أكثر من مئتي أسرة شهيد في مبنى فرع دمشق لحزب البعث- فيديو

دمشق-سانا

أقامت مؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم حفلا تكريميا لأكثر من 200 أسرة شهيد قدمت لهم خلاله بطاقات شفا لتمكينهم من العلاج المجاني.

وتخلل الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المؤسسة وفرع الحزب لتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروع شفا الذي تم توقيعه عام 2013 مع نقابة أطباء سورية بهدف تقديم العلاج المجاني لأسر وذوي الشهداء.

وفي تصريحات لـ سانا أكد عدد من أسر وذوي الشهداء أن شهادة أبنائهم مصدر فخر لهم لأن طريق النصر لسورية ارتسم بدمائهم.

وعبرت سميرة رحيباني أم لخمسة شهداء عن اعتزازها بشهادة أبنائها داعية إلى دعم الجيش العربي السوري الذي ينجز الانتصارات في كل مكان.

وأشار بشير داوودي والد شهيد إلى أن “ابنه الشهيد كان وحيدا ورغم ذلك إثر الالتحاق بالجيش العربي السوري ليقدم روحه فداء للوطن بمواجهة الإرهاب” مؤكدا أن شهادة ابنه زادت من عزيمتهم وحبهم لهذا الوطن العظيم بينما بين حسين أبو كلام شقيق شهيد أن الشهادة قيمة كبيرة لمن قدموا أرواحهم فداء للوطن.

ولفتت صفية الجركس ولمى الموصلي زوجتا شهيدين إلى أن الشهادة فداء للوطن شرف كبير لهما كونهما استمدتا من شهادتيهما القوة ومنحتهما الكبرياء.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أن من ارتبط بالأرض وتمسك بجذور الوطن والتاريخ ودافع بكل إخلاص وثبات ونال شرف الشهادة هو المنتصر لأنه سيبقى خالدا في وجدان وذاكرة الأجيال.

بدوره رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة بصمة شباب سورية أنس يونس أوضح أن مشروع شفا يشمل محافظات دمشق وريف دمشق وطرطوس واللاذقية وحمص وحماة والسويداء وينضوي ضمنه أكثر من 1200 طبيب تطوعوا لخدمة أسر وذوي الشهداء بشكل مجاني وتستفيد منه نحو 37132 أسرة.

حضر حفل التكريم قيادة فرع دمشق للحزب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وأمين عام المحافظة.

سفيرة اسماعيل

 

انظر ايضاً

تكريم 155 أسرة من ذوي الشهداء والنساء المعيلات لأسرهن

دمشق-سانا كرمت محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها أمس بالتعاون مع جمعية الوفاء التنموية السورية …