الشريط الإخباري

لبنان.. توقيف خمسة أشخاص لانتمائهم إلى تنظيمات إرهابية

بيروت-سانا

أوقف الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية اليوم خمسة اشخاص لانتمائهم إلى تنظيمات ارهابية ومشاركتهم في عمليات إطلاق نار على مراكز للجيش اللبناني.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش اللبناني أوقف بناء على مذكرة إلقاء قبض صادرة عن القضاء المختص فلسطينيين اثنين ينتميان إلى جماعة الإرهابي بلال بدر في مخيم عين الحلوة قرب صيدا.

وأضافت الوكالة إن الإرهابيين متورطان بجرم المشاركة في القتال داخل المخيم وإطلاق النار على مراكز الجيش في أحداث عبرا مع جماعة الإرهابي الموقوف أحمد الأسير مشيرة إلى أنه تمت إحالتهما بعد توقيفهما إلى المحكمة العسكرية اللبنانية.

يشار إلى أن المحكمة العسكرية اللبنانية حكمت اواخر الشهر الماضي على الإرهابي أحمد الأسير وسبعة من عناصر مجموعته بالإعدام.

وفي سياق متصل أوقفت الاجهزة الامنية اللبنانية فلسطينيين اثنين في بلدة جون بقضاء الشوف جنوب شرق بيروت لانتمائهما إلى تنظيم إرهابي.
وأقر الارهابيان الموقوفان خلال التحقيقات معهما بانتمائهما إلى مجموعة عبد فضة الإرهابية في مخيم عين الحلوة ومشاركتهما في الاشتباكات التي شهدها المخيم في الفترة الأخيرة وأقرا بضلوعهما في تجارة الأسلحة وحيازتهما كميات من الأسلحة والذخائر.

وبعد القاء القبض على الارهابيين تم تسليمهما الى القضاء المختص لاستكمال الاجراءات القضائية.

إلى ذلك أوقف الامن العام اللبناني اليوم شخصا بتهمة الانتماء والعمل الميداني مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت المديرية العامة للامن العام في بيان لها إن الإرهابي الموقوف الذي يحمل الجنسية السورية اعترف خلال التحقيق معه بأنه عمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة عرسال وتواصل مع عدد من قياداته وكان يزودهم بمعلومات عن شخصيات وعناصر امنية داخل البلدة بهدف تصفيتهم.

وأوضح البيان أن الارهابي الموقوف أحيل الى القضاء المختص بعد انتهاء التحقيق معه فيما يجري العمل لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين بالعمل معه.

وكان الجيش اللبناني أوقف أمس خمسة إرهابيين في صيدا والبقاع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …