الشريط الإخباري

تخريج أكثر من 140 شابا وشابة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باللاذقية

اللاذقية-سانا

استكمالا لدور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باللاذقية في رفد المجتمع بشباب متميز وطاقات إبداعية واعدة قادرة على مواكبة التطورات العلمية وتلبية حاجات مؤسسات الوطن من الكوادر المؤهلة أكاديميا وعمليا ليسهموا بإعادة إعمار سورية تم بداية الأسبوع الحالي تخريج أكثر من 140 شابا وشابة في اختصاصات هندسة الحاسب والنقل البحري والإدارة والتسويق.

رئيس قسم إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولي بالأكاديمية الدكتورة عبير علي ناعسة أوضحت أن “الحفل يتوج مسيرة عمل طلاب الأكاديمية حيث تم تخريج دفعات جديدة من قسم هندسة الحاسب وإدارة الأعمال بتخصصيه المالي والتسويقي وقسم إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولي”.

وأشارت الى أن الأكاديمية تتميز بوجود تخصصات متفردة وأهمها القسم البحري بشقيه الهندسة البحرية والملاحة إضافة الى تخصص قسم إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولي لافتة الى الأهمية الكبيرة لهذا القسم والتي تنبع من واقعية التعليم فيه وملامسته بكل شفافية للواقع “لأننا نعيش حاليا عالم اللوجستيات الذي يهتم بكل ماهو على صلة بالنقل والتخزين والتوريد والبيع والشراء بكل أشكاله وأدواته فيضم النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية”.

وأوضحت أن الأكاديمية تتطلع الى استمرار خريجيها في البحث العلمي من خلال إكمال دراساتهم العليا وتحرص على تقديم أفضل البرامج العلمية مؤكدة أن أهم ما يميز الأكاديمية وجود دورات تدريبية تهدف الى ربط الدراسة النظرية بالواقع العملي.

الخريج محمد غريب من قسم هندسة الحاسب عبر عن فرحته الكبيرة بالتخرج موجها الشكر للأكاديمية التي زودته بخبرات عالية “تؤهله ليكون مشاركا فعالا في إعادة إعمار وطنه الذي يتعرض لحرب إرهابية تستهدف كيانه وحضارته”.

الخريجة زينب هيثم حسام الدين طالبة إدارة اختصاص تسويق فنوهت بدورها بأهمية الدورات التدريبية التي توفرها الأكاديمية لربط الدراسة النظرية بالواقع العملي.

وقالت…”حصد كل طالب اليوم ثمار تعبه و اجتهاده و قد سعدت جدا بتكريمي بدرع الأكاديمية لحصولي على درجة الامتياز” مؤكدة أنها ستتابع مسيرة العلم من خلال استكمال دراساتها العليا.

الخريجة لين صقر “قسم نقل دولي” أكدت متابعتها مسيرة العلم والعطاء لافتة إلى أن التميز مسؤولية بقدر ماهو هدف لترسيخ مفهوم الانتماء للوطن وللبيئة التي انطلقت منها هذه الطاقات.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency