الشريط الأخباري

“صناع السلام” تواصل فعاليات الموجة الثانية من حملة مناهضة الاكتئاب للأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والسرطان

اللاذقية-سانا

انطلاقا من أهداف جمعية “صناع السلام” بتفعيل طاقات الشباب وتمكينهم وإشراكهم بعملية بناء المجتمع يواصل فريق “سيروم” المجتمعي أحد فرق الجمعية المكون من متطوعين من مختلف الفروع والاختصاصات الطبية فعاليات الموجة الثانية من حملة مناهضة الاكتئاب تحت شعار “لأنهم يستحقون الحياة”.

الدكتور مظفر العمر من لجنة الأنشطة في الجمعية أوضح أن حملة مناهضة الاكتئاب انطلقت في شهر نيسان الفائت من العام الحالي واستهدفت الأطفال من ذوي الأمراض المزمنة بهدف تقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم وشملت مرضى التلاسيميا في المشفى الوطني في اللاذقية ومرضى السرطان في مشفى تشرين الجامعي.

وتابع…أما الموجة الثانية التي انطلقت قبل عشرة أيام فشملت بالإضافة الى المرضى السابقين أطفال السكري في قسم السكري في المشفى الوطني وتنوعت وتوزعت الموجة بين الفئات المختلفة لتتفاعل على مدار ثلاثة أيام مع أطفال الأورام تلتها خمسة أيام مع أطفال التلاسيميا لتصل حاليا الى أطفال السكري الذين خصصت لهم أنشطة تستمر لخمسة أيام.

وأوضح أن الأنشطة شملت برامج متنوعة ومعدة بشكل خاص لكل فئة مع مراعاة احتياجاتها النفسية والجسدية فشملت “الرسم والتلوين والعزف والغناء والعروض المسرحية بالإضافة الى أنشطة رقص وتمارين رياضية خاصة بمرضى السكري”.

المتطوعة مها سلوم أوضحت أن الأنشطة نفذها وشارك بها متطوعون من مختلف فرق الجمعية وبلغ عدد المستفيدين من أنشطة الدعم النفسي ضمن الموجة الثانية ما بين أهالي وأطفال في قسم الأورام 68 مستفيدا و180 في التلاسيميا و236 مستفيدا في قسم السكري.

المتطوعة جنى علوش من فريق “سيروم” أكدت سعي الفريق خلال هذا العام للوصول الى تغطية كاملة لهذه الفئات من ناحية الدعم النفسي بالتوازي مع المحاور التنموية التي يسير بها منذ انطلاقته موضحة أن “السلام بنظر متطوعي “سيروم” يحتاج لدعائم وركائز ومتطلبات من ضمنها المجتمع المتعافي نفسيا وجسديا”.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(صناع السلام) تطلق رحلة تعلم لتمكين الشباب من تنفيذ مشاريع تنموية

اللاذقية-سانا 35 متطوعاً ومتطوعة من جمعية “صناع السلام” يشاركون في جلسات التمكين والورشات التدريبية التي …