الشريط الأخباري

“كرمالك”…مبادرة شبابية للتوعية بسرطان الثدي يقيمها مشروع “تمكين” الشبابي

دمشق-سانا

أطلق فريق “مهارات الحياة” في مشروع “تمكين” الشبابي صباح اليوم مبادرة “كرمالك” للتوعية بسرطان الثدي في مدرج جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض والذي يوافق شهر تشرين الأول من كل عام.

وعن المبادرة وأهدافها بين مأمون قويدر مدير العلاقات العامة في جمعية “حفظ النعمة” في حديث لنشرة سانا الشبابية أن مبادرة “كرمالك” هي جزء من مجموعة مشاريع تنموية يقوم بها مشروع “تمكين” الممول من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والذي ترعاه جمعية “حفظ النعمة” المعنية بتدريب وتعليم الشباب واليافعين من خلال دورات في مهارات الحياة تمكنهم لاحقا من النهوض بمبادرات تنموية مجتمعية مستدامة.

وأضاف قويدر..أن المبادرة تهدف الى التعريف بمرض سرطان الثدي وأسبابه و أعراضه بالإضافة الى طرق إجراء الفحص الذاتي للتقليل من مخاطر الإصابة به الى جانب المراكز التي يتم فيها الكشف عن المرض.

يشار الى أن مشروع “تمكين” يهتم بتدريب الشباب و اليافعين وتعزيز مشاركتهم في المجتمع الأهلي وتقديم أفكار بيئية وتوعوية متعددة لبناء قدرات الفعاليات الأهلية والشبابية وتوسيع مداركها حول قضايا مجتمعية متنوعة.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency