الشريط الأخباري

محافظ حماة: الإسراع بتعويض فلاحي منطقة الغاب الذين تضررت محاصيلهم جراء موجة الجفاف والصقيع

حماة-سانا

دعا محافظ حماة الدكتورغسان خلف إلى الإسراع بتعويض فلاحي منطقة الغاب عن الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم جراء موجة الجفاف والصقيع التي ضربت المنطقة في الاول من نيسان الماضي.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه في مبنى المحافظة اليوم مع المعنيين بفرع صندوق التخفيف من اثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الانتاج الزراعي بحماة إلى أهمية إعادة النظر بنسبة ا لأضرار ورفع قيمة التعويض للفلاحين من خلال رفع مقترح للجنة المركزية للصندوق بهذا الشأن.

وأوضح مدير فرع الصندوق بالغاب المهندس تيسير حسن أن إجمالي المساحات المتضررة نتيجة الصقيع والجفاف في قسم الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بكرناز بلغت 36786 دونما من الأراضي المزروعة بمحصول القمح والتي تتبع للجمعيات الفلاحية والأملاك الخاصة للمزارعين في قرى/ الجبين وشيخ حديد والمهير وكرناز والجلمة وتل ملح مبينا أن مجموع المبالغ المقترحة للتعويض تبلغ أكثر من19 مليون ليرة.

ولفت إلى أن المساحة المتضررة من محصول البطاطا تجاوزت 1759 دونما تتركز في مناطق محردة وشيزر وتريمسة وكفرنبود وتل سكين والصفصافية حيث تصل التعويضات المقترحة إلى نحو 4ر7 ملايين ليرة مشيرا إلى أن المساحات المتضررة من محصولي الشوندر السكري والقمح في قسم عين الكروم تبلغ نحو40 ألف دونم والمبالغ المقترحة للتعويض تزيد على5ر36 مليون ليرة.

حضر الاجتماع المهندس رفق عاقل عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة.