الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يسيطر على 14 قرية بريفي حمص الشرقي وسلمية وسلاح الجو يقضي على عدد كبير من إرهابيي “داعش” في دير الزور ويدمر لهم عشرات الآليات بريف حماة الشرقي (محدث)

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري استعادة السيطرة على 14 قرية جديدة شمال شرق جب الجراح شرق حمص وبريف السلمية الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

وذكر المصدر في تصريح لسانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري تابعت تقدمها في ريف حمص الشرقي وسيطرت على قرى جب البشير والجرف الجنوبي والجرف الشمالي والجرف الوسطاني شمال شرق جب الجراح وقضت على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري وتابعت مطاردة فلولهم في المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت تقدمها أيضا في ريف السلمية الشرقي واستعادت السيطرة قرى وبلدات أبو حنايا و أبوحبيلات وعكش وأم ميل والحردانة والبرغوثية وتبارة الديبة والعرشونة و سلام غربي وشرقي وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش ودمرتر عتادهم وأسلحتهم”.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري “دمر عشرات العربات بعضها مزود برشاشات وقضى على أعداد من إرهابيي “داعش” في غارات جوية مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرية جب عايد ومنطقة المكسر الجنوبي ومحيطه بريف سلمية الشرقي”.

وكانت وحدات الجيش سيطرت أمس على 4 قرى في الجيب المحاصر بين ريفي حماة وحمص بعد أن أطبقت على آخر جيوب تنظيم “داعش” شرق جب الجراح وسيطرت على قريتي براق النشمة والجابرية بشكل كامل.

إحباط هجوم لإرهابيي “داعش” في محيط قرية كباجب بريف دير الزور

وأحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على إحدى النقاط العسكرية بريف دير الزور الجنوبي الغربي في حين دمر سلاح الجو آليات وتحصينات للتنظيم التكفيري في منطقة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية في بلدة كباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي ما أدى لمقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو السوري “وجه ضربات مكثفة على تحصينات ومقرات وتحركات لتنظيم داعش الإرهابي في قرى بقرص الفوقاني وجديد عكيدات والبوليل ومدينة الميادين” بالريف الشرقي والجنوبي الشرقي.

وبين المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “مقتل عدد كبير من إرهابيي التنظيم وتدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش حققت تقدماً جديدا على طريق دير الزور/الميادين وسيطرت على نقاط جديدة عليها بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش وسقوط العديد من إرهابييه قتلى ومصابين.

وأشار المراسل إلى أن عملية التقدم أسفرت عن تدمير 3 آليات مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار وآليات أخرى مزودة برشاشات ثقيلة.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات من تنظيم “داعش” تخللتها ضربات مكثفة على نقاط انتشار إرهابييه في قرى خشام وحطلة فوقاني خشام وحطلة والحسينية وسعلو وإصلاح الطيبة والبوليل والصالحية ومدينتي موحسن والميادين وأحياء الجبيلة وكنامات والعرضي وخسارات.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير أسلحتهم وعتادهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة.

وسيطرت وحدات الجيش أمس على عدة نقاط على طريق دير الزور/الميادين بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أوقعت وحدات أخرى قتلى في صفوف التنظيم على محور خشام وحطلة فوقاني من بينهم “أمير داعش الحربي” الملقب “أبو أسامة” تونسي الجنسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش.. أبطال الدفاع الجوي حماة سماء الوطن

طرطوس-سانا في الذكرى السابعة والسبعين لتأسيسه يجدد بواسل الجيش العربي السوري عهدهم بالوفاء للوطن وتطهير …