الشريط الإخباري

مركز الشباب في “جمعية تنظيم الأسرة” باللاذقية…مناخ تحفيزي للعطاء وتطوير الأداء

اللاذقية-سانا

يسعى مركز الشباب التابع لفرع جمعية “تنظيم الأسرة السورية” في اللاذقية الى خلق فضاء ملائم يحتضن شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين ال 18 وال25 عاما ليستفيدوا من برامج المركز التي تتنوع بين الثقافية والاجتماعية والفنية وتقدم مجانا للراغبين بالاستفادة منها.

ويهدف برنامج المركز الذي انطلق بداية شهر آب الماضي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان الى نشر توجهات الجمعية الأساسية بين شريحة الشباب والتي تركز على التوعية بمحاور رئيسية كالعنف القائم على النوع الاجتماعى والحمل والإرضاع والصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين ومخاطر الزواج المبكر وزواج الأقارب الى جانب التوعية بضرورة تعليم المرأة وتأهيلها دون نسيان إدراج اللجنة القائمة على المركز لمجموعة أنشطة نوعية تراعي عقلية الجيل الشاب وتوجهاته وتحفزه على التطوع والانخراط بدور مجتمعي إيجابي يبرز من خلاله قدراته وطموحاته.

وفي حديثه لنشرة سانا الشبابية قال محمد كنج رئيس لجنة الشباب في الجمعية..أن “هذا البرنامج سيستمر حتى الشهر الثالث من العام القادم مع إمكانية التمديد له ومتابعة أعماله وتطوير أدائه نحو الأفضل”.

الندوات والمحاضرات التعريفية وورشات العمل والدورات التدريبية مع تنفيذ حملات منوعة في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والعيادات الصحية التابعة للجمعية تعتبر أهم أدوات المركز لنشر أفكار الجمعية وتوجهاته كمركز بين الفئات المستهدفة ونجح منذ انطلاقته بجذب شريحة واسعة من المتطوعين المبتدئين الذين استفادوا من دورات متخصصة حول الإسعافات الأولية والتثقيف الجنسي من خلال عدة دورات نفذت في كل من اللاذقية ودمشق وبإشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين.

أنشطة تعليمية من دورات رياضية ورسم وإعلام واسعاف أولي إضافة الى أمسيات للسينما والموسيقا وأخرى ترفيهية من رحلات وجولات على الدراجات الهوائية وغيرها من فقرات يزخر بها برنامج عمل المركز بشكل شهري حيث لفت كنج الى أن البرنامج يضم جانبا ثابتا مرتبطا بمحاور الجمعية الثابتة وآخر متحولا مرتبطا برغبات الشباب التي تعمل لجنة المركز على تلبيتها وطرح كل ما هو مفيد لتطوير إمكانات هذه الشريحة.

وبين كنج أن التشبيك مع الجهات والمنظمات الرسمية يعتبر واحدا من توجهات المركز الذي يعمل على تنفيذ أنشطة منوعة بالتعاون مع مختلف الجهات كالهلال الأحمر العربي السوري وكشافة اللاذقية.

طموحات ومشاريع مستقبلية يعمل المركز على تحقيقها في برامجه الشهرية القادمة منها ما هو مرتبط بتنفيذ اسكيتشات مسرحية بالتعاون مع المركز الثقافي في اللاذقية الى جانب تنفيذ زيارات لدار الأيتام ودور الراحة للمسنين مع تنفيذ حملات تبرع بالدم الى جانب الاستمرار بالترويج للمركز باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة لزيادة عدد المستفيدين من برامجه بحيث يصبح مقره الكائن في الرمل الشمالي جانب دائرة الامتحانات بيتا لكل شاب وشابة.

يذكر أن فرع جمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية تأسس عام 1975 ويتم العمل فيه على رفع مستوى الأسرة من النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال خطوات وبرامج عملية تنفذها الجمعية الأم الموجودة في دمشق وفروعها في جميع المحافظات السورية.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعية تنظيم الأسرة تعيد تأهيل حديقة بمدينة السويداء

السويداء-سانا نظم متطوعون من مركز دعم وتمكين المرأة بالتشبيك مع مركز الشباب في فرع جمعية …