الشريط الأخباري

39 شابا وشابة يتنافسون ضمن ماراثون الترجمة “تيد إكس” في حمص

حمص-سانا

في إطار النشاطات والمبادرات الشبابية للاستفادة من التجارب العالمية الشهيرة وتعميمها بين الشباب السوريين لجهة الارتقاء بمستواهم التعليمي ولا سيما في مجال اللغات أقيم في الجمعية المعلوماتية السورية في حمص مؤخرا “ماراثون الترجمة تيداكس” بمشاركة 39 شابا من مختلف الأعمار.

وتضمن الماراثون الذي أقيم للمرة الثالثة في سورية ورشة عمل لمدة يومين لتعريف المشاركين بمهارات الترجمة ومشروع الترجمة العالمي الخاص ب “تيد” وآلية الانضمام والعمل فيه.

وبينت منسقة اللغة العربية بمشروع الترجمة الخاص ب “تيد” غالية تركي في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن الفعالية التي أقيمت بالتعاون بين “مجتمع مترجمي تيد” وفريق “تيدكس ميماس ستريت” في سورية استهدفت شريحة الشباب من عمر 17 الى 35 عاما ومن مختلف الخلفيات الأكاديمية والثقافية حيث تضمنت التعريف بمشروع “تيد” وهو مؤتمر عالمي غير ربحي هدفه نشر الأفكار التي تستحق الانتشار يقام سنويا في كندا.

ولفتت تركي الى أنه تم خلال الماراثون تقسم المشاركين الى مجموعات عمل قاموا بترجمة 35 فيديو بمجالات علمية وأدبية ليتم في نهاية الفعالية اختيار المجموعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من حيث سرعة الأداء وجودة العمل على الترجمة.

يشار الى أن الفعالية تمت برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان ويهدف فريق “تيدكس ميماس ستريت” الى تسليط الضوء على الشباب المبدعين وتطوير مواهبهم وجعلها معروفة على الصعيد المحلي والعالمي وتحفيز الآخرين من خلال نجاحهم.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 127 ضبطاً تموينياً في حمص خلال أسبوع

حمص-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق خلال …